وصل الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، إلى بنى سويف بعد أن استقل اليوم، السبت، القطار رقم 2202 "مميز/ غير مكيف"، والمتجه من القاهرة إلى بني سويف، حيث اطمأن على الخدمة المقدمة للركاب ونظافة القطار.

والتقى الوزير بعدد من الركاب واستمع إلى مقترحاتهم، ورافقه خلال الجولة اللواء مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية.

وتفقد السعيد يرافقه المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، محطة بني سويف للسكك الحديدية، حيث تفقد أرصفة المحطة وشبابيك التذاكر، لمتابعة عمليات حجز التذاكر والاطمئنان على اتخاذ كل التدابير اللازمة لتسهيل حجز القطارات، وشدد على العاملين بضرورة حسن المعاملة مع الركاب.

ووجه وزير النقل مسئولى الهيئة بضرورة المحافظة على انتظام جدول التشغيل، من حيث قيام ووصول القطارات في مواعيدها المحددة، وكذلك تقديم مستوى نظافة لائق، بحيث يتم خروج القطارات لجمهور الركاب على أكمل وجه من حيث نظافتها داخليًا وخارجيًا.

ثم تفقد السعيد مزلقان مصنع النسيج في الكياو 121.500 ومزلقان عزمي في الكيلو 122.206 اللذين تم الانتهاء من تطويرهما (أعمال مدنية ونظم تحكم)، كما تفقد الوزير أعمال تطوير مزلقاني ظاظا في الكيلو 133.200 والبرانقة في الكيلو 136.480 واللذين يتم إجراء التطوير لهما.

وأوضح وزير النقل، أنه تم الانتهاء من تطوير الأعمال المدنية ونظم التحكم لـ10 مزلقانات والتطوير المدني لـ5 مزلقانات بمحافظة بني سويف وجار تطوير 5 مزلقانات.

وأشار الوزير إلى أن هناك خطة شاملة لتطوير المزلقانات على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن هذه الخطة ضمن البرنامج الإصلاحي للسكك الحديدية الذي تم وضعه لتطوير منظومة السكك الحديدية، والذي يشمل "العربات – الجرارات – المحطات – الإشارات – المزلقانات"، وكذا تطوير منظومة الأمن والسلامة وإعداد الكادر البشري.