أبدى الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا ، سعادته الكبيرة بالتفوق على نظيره الفرنسي جايل مونفيس بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 6-3 و6-2 و3-6 و6-2 والتأهل لنهائي فردي الرجال ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وبلغ الصربي الاستثنائي نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للمرة السابعة في مسيرته على حساب الفرنسي مونفيس المصنف الـ12 عالميا في المباراة التي لعبت في ملعب آرثر آش ضمن الدور قبل النهائي،وبات نوفاك في المرتبة الثانية مع فيدرير وكونورز في قائمة أكثر اللاعبين وصولا لنهائي البطولة الشهيرة.

سيخوض دجوكوفيتش نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي تغلب على الياباني كي نيشيكوري المصنف السابع عالميا بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 4-6 و7-5 و6-4 و6-2.

قال نوفاك دجوكوفيتش عقب تأهله للنهائي: "أصف مباراتي أمام مونفيس بالرطبة (ساخرا)، فهذا كل ما كنا نفكر ونشعر به خلال المواجهة، وبكل تأكيد كانت مباراة غريبة كما هو معروف دائما بالبطولات الكبيرة، وعندما تلعب ضد لاعب مثل جايل فعليك التركيز والتحضير الجاد والكبير لانك تواجه خصما قويا ومميزا يقوم بعمل أشياء كبيرة ولا يمكن التنبؤ بما يريده".

أضاف: "كان ذلك فقط غير معهود وغير عادي للغاية أن نرى لاعب في الدور قبل النهائي من البطولات الأربع الكبرى يتحرك ويلعب من هذا القبيل أو يتصرف مثل ذلك (مونفيس)، ولكنني عرفت كيف أتعامل معه وأحصد ما أريده من المباراة، وأسعى للحفاظ على لقب للموسم الثاني تواليًا وتحقيقه للمرة الثالثة بمسيرتي".