أعلن محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة قامت بضخ كميات كبيرة من السكر في المنافذ والسلاسل التجارية الحرة لبيعه للمواطنين بسعر ٥ جنيهات.

وذلك للتسهيل على المواطنين والحصول على السكر بسعره المخفض بالتعاون مع تلك السلاسل بالإضافة إلى منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية، حيث إن هذه الكميات المطروحة تم إنتاجها بشركة السكر للصناعات التكاملية.

وأكد مصيلحى، أن الشركة القابضة تضخ بشكل يومي بمنافذها ٢٠٠٠ طن سكر سعر ٥ جنيهات للكيلو و٢٠٠٠ طن زيت بسعر٨.٢٥ و٢٠٠٠طن أرز سعر٤.٥ بما يتضمن تواجد السلع الأساسية بالمنافذ واتاحتها للمواطنين خلال ايام العيد، مضيفا أنه في الوقت ذاته وجه بزيادة الحملات الرقابية من قطاع الرقابة، ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك على تلك المنافذ لضمان وصول السلع للمواطنين بأسعارها المخفضة وضمان عدم تسريبها إلى غير مستحقيها، بالإضافة إلى العمل على ضبط السلع المغشوشة والمقلدة ومجهولة المصدر والمتابعة اليومية للأسواق والمحلات والمخابز والمطاحن ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود.

وأشار وزير التموين، إلى أنه قام بالتنسيق مع وزير البترول على زيادة ضخ البوتاجاز والبنزين بهدف زيادة المعروض منها للمواطنين لتيسير حصوله على المواد البترولية بسهولة ويسر في تلك الأيام المباركة.

وقال وزير التموين، إن الوزارة أنشأت مركز عمليات مركزي بالوزارة على مدار اليوم خلال ايام العيد، وسيكون على اتصال مستمر ودائم بغرف العمليات بالمديريات والتكاملية لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها ومتابعة حالة الأسواق والمنافذ لضمان مرور العيد بسهولة ويسر.