سجل التاريخ أغرب حالات وفاة لعدد من المشاهير، وغرابة وقائع الوفيات هذه تأتي من مخالفتها لسياق المنطق في الموت وربما استحالة تكرارها مرة أخرى، ومن أبرز هذه الحالات.

ارون ايتون

قتل الممثل والملاكم "ارون ايتون" عن عمر ناهز 29 عاما. ولقى مصرعه بعد عدة أيام من عرض أول فيلم له "brotherhood" ولا يوجد أى دليل على القاتل حتى الآن.

مارلين مونرو

في 5 أغسطس 1962، نحو الساعة الثالثة صباحًا، قلقت ربة المنزل، يونيس موراي، أن تكون مارلين محبوسة في غرفتها، نظرًا لأنها تركت النور مضاءً ولم تكن ترد على نداءاتها. بلغت المحلل النفسي رالف غرينسون، الذي أتى وكسر زجاج غرفتها للدخول، ثم اكتشف جثة الممثلة ملقاة على سريرها، يدها على سماعة الهاتف، وبجانب المنضدة علب أقراص متناثرة، وعلى الأرض زجاجة فارغة من النيمبوتال.

اتصل غرينسون بهيمان إنغيلبرغ، الطبيب الشخصي لماريلين، والذي وصل حوالي الساعة 3:50 صباحًا، وأكد وفاتها رسميًا. تلقى الضابط جاك كليمونز من قسم شرطة غرب لوس أنجلوس مكالمة هاتفية في الساعة 4:25 صباحًا من هيمان إنغلبرغ، والذي بلغه بانتحار الممثلة.

توني سكوت

قال مكتب الطبيب الشرعي في مقاطعة لوس أنجلوس إن المخرج السينمائي توني سكوت الذي أخرج أفلام حركة وإثارة بارزة مثل "توب غان" انتحر بالقفز من فوق جسر سان بيدرو.

وأفادت الشرطة بأن جثة سكوت - وهو شقيق المخرج الشهير ريدلي سكوت - انتشلت من المياه قرب جسر فينسنت توماس جنوب لوس أنجلوس، وقد عثر في سيارته المركونة على الجسر على رسالة بخط يده يؤكد فيها نيته الانتحار.

آنا نيكول سميث

لم تكن "آنا نيكول سميث" مشهورة بسيرتها التمثيلية، وإنما بوصفها أرنبة أشهر مجلات الإثارة، واعتبرها الكثيرون "مارلين مونرو" الجديدة، توفيت في 8 فبراير 2007 في فندق وكازينو "هارد روك كافيه دي فورت لاودرديلي" في فلوريدا. وجاء تقرير الأطباء الذي رصد حالة وفاتها يتحدث عن جرعة زائدة عرضية من الأدوية.

لكن بعد مرور ثلاث سنوات على وفاتها، حملت المحاكم مسئولية وفاتها لكل من خطيبها السابق هوارد كي. ستيرن وطبيبها النفسي كريستين إيروشيفيتش، بسبب الإفراط في وصف الأدوية والمسكنات الأفيونية.

ناتالى وود

هذه الممثلة الأمريكية الروسية الأصل ظهرت عائمة على سطح الماء في 29 نوفمبر 1981 بالقرب من جزيرة سانتا كتالينا في كاليفورنيا. كانت تقضي عطلة نهاية الأسبوع في يخت مع زوجها روبرت ويغنر، الذي كانت قد عادت إليه بعد طلاقها منه وعدة علاقات من كلا الطرفين.

أكد تقرير الشرطة بشكل مبدئي أن الممثلة استيقظت منتصف الليل، وتراجعت ووقعت في الماء، لكن سرعان ما كثرت الفرضيات التي تشير بإصبع الاتهام إلى مشاجرة حصلت بسبب الغيرة بين الزوجين واعتبرتها السبب الحقيقي الذي يقف وراء وفاتها.

على هذا النحو، طلب كل من لانا وود، شقيقة الممثلة، ودانس دافيرن، في مارس 2010 إعادة فتح الملف، وأكدت لانا في تصريحات لها لمحطة « سي إن إن» وجود ثغرات فضفاضة على غرار ذلك النقاش الحاد الذي جرى بين ناتالي وبين روبرت ليلة الوفاة.

هيثر أوروكر

لم تتأخر أعداد الوفيات التي حدثت بعد تصوير أسطورة "روح شريرة" في ضم هيثر أوروكر إلى قائمة الأفلام الملعونة. خطأ طبى أدى إلى وفاتها، حيث كانت تعانى من انسداد بالمعدة.

بريتني ميرفي

توفيت بريتني ميرفي في ديسمبر عام 2009 عن عمر ناهز 32 عاما، كما وجد زوجها متوفيا في نفس المنزل بعد ذلك بخمسة أشهر، وأكد مكتب الطبيب الشرعي أن وفاة كليها لا تحتوي على أي شبهة جنائية وأن أسباب الوفاة طبيعية وهي الالتهاب الرئوي وفقر الدم، تلك التقارير التي لم يقبل بها والدها أبدا.

إيمى واينهاوس

توفيت المغنية البريطانية إيمى واينهاوس فى منزلها بلندن، عن عمر ناهز السابعة والعشرين عاما، ولم يعلن حتى الآن عن الأسباب التى أدت إلى الوفاة.

وذكرت بعض التقارير الصحفية، أنها توفيت نتيجة جرعة زائدة من المخدرات، إلا أن الشرطة شددت على أنه من غير اللائق التكهن بظروف وفاتها التى لم تتضح أسبابها بعد، وعثر على واينهاوس جثة هامدة فى منزلها فى كامدن فى شمال لندن.