انقلبت سيارة وقود تابعة لشركة مصر للبترول صباح اليوم الجمعة، بأرض مهبط مطار القاهرة، وسط حالة من الهلع والفزع انتابت العاملين لأنها تحمل 12 طن وقود طائرات.

وبدأت وزارة الطيران المدني، في تفريغ الوقود الموجود داخل السيارة التي انقلبت بأرض مهبط مطار القاهرة، في تناكات سيارات أخرى تمهيدا لرفعها.

واستعان مسئولو مطار القاهرة بونش تابع للقوات المسلحة لرفع السيارة وذلك بعد تفريغها خاصة أنها ثقيلة وممتلئة بكمية كبيرة من الوقود وصلت إلى 12 طنًا من وقود الطائرات.

فيما روت مصادر بمطار القاهرة،التفاصيل مشيرة إلى إنه أثناء قيادة السائق سيارة تابعة لشركة مصر للبترول ويدعى " أيمن طلعت عطية " سيارة تحمل 12 طن وقود طائرات في طريقها لمبنى رقم 3 لتزويد عدد من الطائرات بالوقود انحرفت السيارة في أحد المنحنيات بسبب السرعة الزائدة وانقلبت على جانبها الأيمن.

وتسبب الحادث في كسر مساحة كبيرة من سور المطار بأرض المبهط المطلة على طريق يربط بين مطارات 1 و 2 و3 وكذلك إصابة السائق، وهرعت القيادات الأمنية على الفور إلى موقع الحادث.

كما توجهت قوات الحماية المدنية، إلى الموقع وتم نقل السائق لمستشفى كليوباترا بمصر الجديدة، وأغلقت الطرق المجاورة للحادث وتم تحويل مسار السيارات لطرق بديلة وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع السيارة وسط حذر شديد لخطورة حمولتها كما تم تدبير سيارة أخرى لتزويد الطائرات بالوقود، ولم تتأثر حركة الطيران بسبب الحادث.