قالت مصادر ميدانية لشبكة رصد بشمال سيناء، أن مسلحين يعتقد انتمائهم لتنظيم الدولة، شنوا هجوما صباح اليوم على رتل آليات تابع لقوات الجيش وذلك بالقرب من حاجز أبو رفاعي العسكري ،ما أدي لمقتل وإصابة 15 جندي من بينهم ضباط .
وأضافت المصادر انه نحو الساعه السابعه صباحا شن مسلحون هجوم بالعبوات الناسفة والأسلحة الرشاشه علي رتل آليات ،حيث قاموا بتفجير آليتين ثم الاشتباك مع بقية الرتل بالاسلحه الرشاشه وقذائف الاربيجي، و قام المسلحين بمهاجمة حاجز السدرة وحاجز الترابين جنوب الشيخ زويد .
فيما كشفت مصادر طبية لـ"رصد" عن أسماء بعض القتلى والجرحى وهم :
المجند محمد أشرف 21 عاما، و المجند ميلاد عاطف فهمي 21 عاما من محافظة المنيا، المجند محمد فتحي خليفة 22 عاما، أحمد مسعد على 25 عاما من الغربية والمجند محمد بدر رجب 21 عاما أصيب بنزيف بالمخ وحالته حرجة، النقيب مصطفى أحمد الحفناوي 30 عاما من طنطا والمجند محمد رضا عبد العال من ميت غمر .
كما اكدت المصادر مقتل المواطن صالح صبحي عودة 55 عام بطلق ناي بالرأس وزوجته فايزة فريج مرشد 45 عاما بطلق ناري بالبطن ،وذلك برصاص حاجز أبو طويله العسكري جنوب شرق الشيخ زويد، أثناء خروجهم من منزلهم .
وفور نقل المصابين إلى المستشفي العسكري، أعلنت القوات المسلحة رفع حالة الطواريء بشمال سيناء وتعزيز الحواجز العسكرية بعدد من الآليات .