واصل فرع جمعية رعاية مرضى الكبد في محافظة شمال سيناء بالعريش اليوم /الجمعة/ صرف الجرعة الثالثة من عقار “سوفالدي” لمرضى فيروس “سي”، واستكمل وفد من جمعية رعاية مرضى الكبد عمليات الكشف على المرضى وصرف جرعات الدواء مجانا.
وقال المدرس في معهد الكبد بجامعة المنوفية ورئيس الوفد الدكتور علي ندا -في تصريح صحفي- إنه تم توفير العلاج لغير المتمتعين بخدمة التأمين الصحي بهدف التخفيف عن المرضى، وإن الجمعية توفر العلاج للمرضى في كافة محافظات مصر بهدف خلوها من المرض، وإنها حريصة على التواجد في شمال سيناء لتوفير الخدمة لأهلها.
وأضاف أن نسبة الشفاء من المرض بعد جرعات العلاج الثلاثة وصلت لأكثر من 95%، وسيتم استكمال الكشف على المرضى وصرف دفعات العلاج مجانا.
بدوره، أكد المشرف العام ورئيس فرع جمعية رعاية مرضى الكبد بالعريش علاء جميعان، أنه سيتم الكشف الدورى شهريا على المرضى وتقديم الخدمة العلاجية المجانية لكل حالة .. مشيدا برعاية المجتمع المدنى من بيت العيلة ومؤسسة حياة للتنمية والأعمال الانسانية ، ودعم المحافظ ووكيل وزارة الصحة.
فيما أشار الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء إلى أنه تم توفير الخدمة والعلاج لـ 800 حالة من المنتفعين بخدمة التأمين الصحى عن طريق وزارة الصحة، وأنه يجري التجهيز لافتتاح مركز لعلاج أمراض الكبد فى مستشفى العريش العام لعلاج المرضى.