أعلن مكتب النائب العام المستشار نبيل صادق أن النائب العام ونظيره الإيطالي سوف يعلنان تفاصيل اللقاء في مؤتمر مشترك اليوم بالعاصمة الإيطالية روما.

وقالت مصادر قضائية بالمكتب الفني للنائب العام المستشار نبيل صادق إن النائب العام وصل إلى العاصمة الإيطالية ظهر اليوم في زيارة رسمية يلتقي خلالها بنظيره الإيطالي حيث سيشهد اللقاء تبادلا لملفات التحقيقات التي يجريها الجانبان في العديد من القضايا على رأسها أزمة الباحث الإيطالي ريجيني والتعدي على عدد من المصريين في إيطاليا خلال الشهر الماضي وكذلك مقتل شاب مصري في إيطاليا خلال الأشهر الماضية.

واوضح المصدر أن النيابة العامة المصرية كانت قد ارسلت إلى جهات التحقيق الإيطالية تطلب ملفات التحقيق التي أجراها الجانب الإيطالي في واقعة الاعتداء على مصري من قبل مجموعة شباب ايطاليين عنصريين ومن المقرر أن يتسلم النائب العام أوراق القضية ونتيجة التحقيقات.

ولفت المصدر الى أن الزيارة ستشمل حديثا حول قضية الهجرة غير الشرعية وموت الآلاف من المواطنين في البحر المتوسط نتيجة محاولات التسلل غير الشرعية وكيفية التنسيق بين الطرفين لمنعها وتجنب وقوع العديد من الضحايا من البشر.

وأضاف المصدر أن النائب العام سيبحث توقيع اتفاقية تعاون قضائي مع نظيره الايطالي لزيادة التعاون القضائي بين البلدين وتبادل الخبراء القضائية وتبادل المعلومات وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

وأشار المصدر الى أنه بالنسبة لقضية الباحث الإيطالي ريجيني سوف يتم تبادل آخر تطورات التحقيقات التي توصل لها الجانبان وسيتم عرض رفض جامعة كامبريدج الكشف عن تفاصيل عمل ريجيني وبعض الايميلات وكذلك ستعرض القاهرة نتيجة بعض التسجيلات التي طلبتها جهات التحقيقات الإيطالية.

كما سيعرض النائب العام على نظيره الإيطالي عودة فريق التحقيق الإيطالي للقاهرة لإعادة التعاون في القضية للوصول إلى قاتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني وكذلك دعوة نائب عام روما لزيارة القاهرة لإعادة العلاقه لطبيعتها.