أعلن وزير النقل الدكتور جلال سعيد، رفع حالة الاستعداد القصوى بمترو الأنفاق بجميع المحطات والقطارات بالخطوط الثلاثة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وشدد الوزير -في بيان اليوم الجمعة- على ضرورة حسن التعامل مع جميع الركاب والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل يمكن أن تقابل المواطنين واتخاذ إجراءات فورية مباشرة للقضاء على اى مشكلات طارئة، وطالب بتفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية والخط الساخن وخدمة الواتس اب، واستمرار العمل بها على مدى اليوم لتلقي شكاوى المواطنين وحلها، كما أوصى بالتيسير على المواطنين وحسن التعامل معهم بهدف تقديم خدمة متميزة للمواطنين خلال أيام العيد.
بدوره، أكد المهندس علي الفضالي رئيس مترو الأنفاق أنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة خلال فترة العيد، والمقدر عدد رحلاتها بـ 1150 رحلة، بعدد رحلات 382 رحلة بالخط الأول “حلوان – المرج ” وعدد رحلات 424 رحلة بالخط الثاني ” شبرا الخيمة – المنيب ” والخط الثالث ” العتبة – الأهرام بمصر الجديدة ” 344 رحلة ، ليبدأ العمل من الساعة 5:15 صباحاً حتى الساعة 12:15 صباحاً.
وقال رئيس المترو إنه تم وضع جدول نوبتجيات خلال عطلة العيد بحيث تتواجد القيادات والمسئولين على خطوط المترو يومياً خلال فترة تشغيل القطارات لمتابعة أي مشاكل تحدث فوراً والعمل على حلها وضرورة تسهيل متطلبات الجمهور، وحرصاً على راحة المواطنين سوف يتم تشغيل مكاتب الاشتراكات للتعامل مع الجمهور يومياً من السـاعة الثامنة صباحاً حتى السـاعة الثالثة عصراً “عدا أول أيام العيد”.
فيما أكد العضو المنتدب للتشغيل والصيانة المهندس خالد صبره، أنه تم تشكيل مجموعات عمل بالمحطات المزدحمة، مشيرا إلى انتشار فرق الصيانة المختلفة على الخطوط الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات في إطار الحرص على مواعيد التقاطر والنظام داخل المحطات.