قال ممدوح عبد الفتاح، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنه تم طرح 1000 رأس من اللحوم الطازجة و1000 رأس من الضأن يوميا بالمجمعات الاستهلاكية في إطار خطة وزارة التموين لتوفير اللحوم للمواطنين خلال موسم عيد الأضحى المبارك.

وأعلنت وزارة التموين، في بيان لها، أنه تم التعاقد على 100 ألف رأس خراف طازجة بسعر 55 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى أنه سيتم طرح 12 ألف طن لحوم مجمدة بسعر 40 جنيها للكيلو.

وقال البيان: "اعتبارًا من 25 أغسطس الماضي تم طرح لحوم طازجة فى الأسواق بمعدل 3 آلاف رأس يوميًا بسعر 60 جنيها للكيلو، وأن الوزارة تعاقدت على شراء 800 ألف رأس ماشية من السودان على مدار ثلاثة أعوام".

وأضاف: "كما تطرح المجمعات الاستهلاكية دواجن مجمدة بسعر 20 جنيها للكيلو، إلى جانب السلع الأساسية مثل الأرز بسعر 4.5 جنيه، والسكر بـ 5 جنيهات، يترواح سعر زجاجة الزيت بين 9 و 12 جنيها حسب نوع الصنف".

وتابع: "وتوفر الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اللحوم والدواجن والسلع الأساسية للمواطنين من خلال منافذ الشركة التابعة الممثلة في شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ومنافذ "جمعيتي" وسلاسل نيو ماركت التابعة لمجمعات الأهرام".

واستطرد: "كما تساهم منافذ الخدمة الوطنية التابعة المسلحة المصرية، في توفير اللحوم والسلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، خصوصا في الأماكن الفقيرة، فيما أعلنت وزارة الزراعة عن طرح 7711 رأس ماشية، و5587 رأس خراف بالمنافذ التابعة للوزارة استعدادا للعيد".