أكد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط ورئيس البعثة الرسمية المصرية للحج معاقبة شركات السياحة التى أساءت إلى الحجاج المصريين.

واضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده لتناول الإجراءات التى اتخذها خلال الفترة الماضية لعلاج ازمة حجاج المستوى السياحى الاقتصادى للمصريين مع شركات السياحة بسبب تدنى مستوى مقار إقامتهم أن هناك مجموعة من حجاج السياحة قد اشتكوا إلى رئيس البعثة الرسمية اثناء تفقده الحجاج المصريين بأماكن إقامتهم من تدنى مستوى الخدمات التى يحصلون عليها.

وأكد العربى معاقبة شركات السياحة التى أساءت الى الحجاج بعقوبات قد تصل إلى الغاء الترخيص، مشيرا إلى إعداده تقرير كامل يضم المشاكل التى يعانى منها الحجاج عادة خاصة مع وجود مشاكل متكررة كل عام .

وأعرب عن أمله فى إعداد خطة لتحقيق حجا مناسبا خاصة للمستويات الاقتصادية التى تعانى فى الاغلب خلال فترة الحج، كما أعرب رئيس بعثة الحج عن أمله فى تمصير التجربة الماليزية فى الحج والتى تعتمد على هيئة لادارة الحج والعمرة يدخر فيها الشخص منذ صغره مبلغا صغيرا من المال حتى يبلغ مع تدريبه المستمر على أداء المناسك، موضحا أن عددا من الحجاج المصريين لا يعرفون شيئا عن المناسك لذلك تكثر اخطائهم فى ادائها.