سفير طاجيكستان بالقاهرة:علاقاتنا مع مصر قائمة علي التعاون الإيجابي ..فيديو

قال السفير خسرو ناظري سفير طاجيكستان بالقاهرة إن سياسة بلاده الانفتاح وتبني علاقات ودية متوازنة مع جميع دول العالم وتسعي إلي إقامة التعاون الإيجابي والحوار الحضاري البناء مع العالم الخارجي,وفي هذا السياق تقوم علاقات طاجيكستان مع مصر.

جاء ذلك خلال الإحتفالية الكبري التي أقامتها سفارة طاجيكستان بالقاهرة وحضرتها كاميرا موقع صدي البلد في أحد فنادق القاهرة بمناسبة ذكري الاستقلال,حيث نالت طاجيكستان استقلالها الوطني بتاريخ 9 سبتمبر 1992م بعد تفكك الاتحاد السوفيتي السابق.

وتابع:ما يدعم علاقاتنا مع مصر تلك الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان لمصر في فبراير 2007،وكانت من أهم نتائج الزيارة فتح سفارة طاجيكستان في مصر والتي باشرت نشاطها لتصبح جسرا لمزيد من التواصل بين الشعبين الصديقين ولما فيه الخير والبركة للبلدين.

واستطرد:شهدنا تقدما ملحوظا في تعزيز التعاون والعلاقات العام الماضي,حيث تمت مبادلة رسائل ببن زعيمي البلدين مما يؤكد حرص القاهرة ودوشنبه المشترك في المضي قدما نحو تعزيز علاقاتهما بما يحقق تطلعات الشعبين.

وأضاف:نحن نعتز بعلاقاتنا مع مصر ونتمني لها التوفيق في خارطة الطريق والمستقبل التي أعادت مصر لمسارها السليم لتتبوأ مقعدها الذي تستحقه في المحافل الدولية.

أضف تعليق