قالت مصادر داخل الدعوة السلفية إن هناك اتفاقا مع وزارة الأوقاف لفرش العديد من ساحات العيد في محافظة الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والفيوم بعدما تواصل نواب النور مع وزير الأوقاف والإتفاق بينهم.

واَضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن الدعوة ستفرش ساحات الإسكندرية وسيشارك الدكتور ياسر برهامي وعبدالمنعم الشحات واحمد حطيبة والشيخ محمدإسماعيل المقدم في إلقاء خطبة العيد ولا يوجد ما يمنعهم من ذلك بعد الإتفاق مع وزير الأوقاف ووكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية.

وأوضحت المصادر أن ما حدث من خلال العيد الماضي بسبب بعض الساحات تم إنهائها بعد الحصول على تراخيص للعديد من الساحات كما ستساهم الدعوة في تنظيم الصلاة ببعض ساحات الأوقاف.

وسيؤدى فيها كبار الدعوة السلفية خطبة العيد وإمامة المصلين، حيث يلقى خطبة العيد الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، فى ساحة شارع محمد نجيب بمحافظة الإسكندرية، بينما يؤديها كل من الشيخ عبد المنعم الشحات، والشيخ أحمد الشريف، والشيخ شريف الهوارى فى الساحات الخاصة بمنطقة العامرية بالإسكندرية، فيما يصلى الشيخ يونس مخيون رئيس حزب النور بمنطقة أبو حمص بمحافظة البحيرة، والشيخ عادل نصر، المتحدث باسم الدعوة السلفية، خطبة صلاة العيد فى محافظة الفيوم.