أكدت الصين اليوم الخميس أنها ترفض كل أشكال التمييز العنصرى وتؤيد تماما المساواة بين جميع العرقيات والأجناس، مشددة على أن موقفها هذا ثابت وواضح.
وجاء هذا على لسان المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ ، تعليقا على الضجة الاعلامية التى أثيرت مؤخرا والاتهامات بالعنصرية التى وجهت ضد شركة الطيران الوطنية الصينية “اير تشاينا” بسبب نشر مجلة “وينغجز اوف تشاينا” التابعة لها مجموعة من النصائح والارشادات للسائحين المسافرين على متن رحلات الشركة إلى لندن والتى دعتهم الى أن يتوخوا الحذر عندما يكونوا فى مناطق يقطنها هنود وباكستانيون وسود ، ونبهت عليهم ألا يخرجوا وحدهم ليلا وأن يتحركوا دوما فى مجموعات.
وأكدت أنه لم يصدر عن وزارة الخارجية أى نصائح تحمل هذا المضمون للمسافرين الصينيين إلى المملكة المتحدة ، وقالت إنه عادة ما تصدر الخارجية تنبيهات تتعلق بالسلامة بالنسبة للمناطق الخطرة والتى تعانى من صراعات ، لكن فى حالة المملكة المتحدة لم يكن هناك أى شيء من هذا القبيل.
وأوضحت أن الحكومة الصينية تشجع دوما على زيادة التعاون في مجال السياحة وتبادل الأفراد بين الصين والمملكة المتحدة حتى يزداد التقارب بين شعبى البلدين ويتعرفوا على بعضهم البعض بشكل أفضل.
وأعربت عن ثقتها فى أن شركة الطيران الصينية ستقوم بالتعامل مع تلك المسألة بالطريقة المناسبة.