بالفيديو.. النائب بالبرلمان الهولندي تاناهان كوزو يرفض مصافحة نتنياهو

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر النائب في البرلمان الهولندي تاناهان كوزو وهو يضع علم فلسطين على بدلته ويرفض مصافحة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.
وحدث الموقف أثناء مصافحة نتنياهو لنواب البرلمان والمسؤولين الهولنديين الذين اصطفوا لاستقباله، حيث مد يده للنائب الهولندي تاناهان كوزو، الذي رفض مصافحة رئيس الوزراء الإسرائيلي، وأشار إلى دبوس يحمل علم فلسطين على بذلته، ما سبب حرجًا لنتنياهو.
وكوزو من أصل تركي، ويعرف عنه نشاطه المعارض للاحتلال الإسرائيلي.
وتظاهر العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية في هولندا والمتضامنين مع القضية الفلسطينية، أول أمس الثلاثاء، في العاصمة أمستردام رفضًا لزيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وأطلق هؤلاء حملة (نتنياهو لا أهلاً ولا سهلاً)، خلال اعتصامهم أمام البرلمان الهولندي، تأكيدًا على رفضهم لزيارة رئيس حكومة الاحتلال إلى هولندا.
ورفع المعتصمون العلم الفلسطيني وصناديق تعبر عن قبور الشهداء الأطفال الذين ارتقوا نتيجة الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى مجسم كبير لمفتاح العودة الفلسطيني.
وهتفوا رافضين لزيارة المجرم نتنياهو محملين إياه المسؤولية عن قتل الأبرياء من أبناء فلسطين.
وقدم وفد الحملة عريضة موقعة من أبناء فلسطين والمتضامنين في هولندا، للبرلمان الهولندي يعبرون من خلالها عن رفضهم استقبال نتنياهو تحت قبة البرلمان الهولندي.

أضف تعليق