المحافظون الجدد في أول يوم عمل.. الإسكندرية: أولوياتى حل مشكلة القمامة.. المنيا: الاهتمام بجميع المرافق الخدمية.. القليوبية: البدء بالمشروعات المتأخرة.. "فيديو وصور"

محافظ الإسكندرية:

أولوياتى حل مشكلة القمامة ومراعاة البسطاء

محافظ المنيا:

محافظ القاهرة يصل الديوان العام ويجتمع بنوابه‎

محافظ الفيوم الجديد يتسلم عمله ويدعو لاجتماع بوكلاء الوزارات

محافظ السويس:

لجنة لاستماع مشاكل المواطنين

وصل المحافظون الستة الجدد الى ديوان عام محافظتهم صباح اليوم، ومارسوا مهام عملهم بعد حلف اليمين بالامس امام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ففي الاسكندرية، وصل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية الجديد صباح اليوم، إلى مقر مكتبه، وباشر مهام عمله، وكان فى استقباله الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ والقيادات والعاملين بديوان عام المحافظة.

وأعرب المحافظ عن سعادته بحسن الاستقبال، مؤكدا أنه سيعمل على حل جميع مشاكل المواطن والشارع السكندري، وعلى رأسها الاهتمام بالمواطن البسيط و ضبط الأسعار بالأسواق، ومتابعة ملف القمامة لعودة الإسكندرية لمكانتها التي تستحقها.

ومارس المحافظ عمله في أول يوم دون إلغاء أي ارتباطات أو مواعيد مقررة ، حيث بدأ أول اجتماعاته مع ممثلي المجلس القومي للمرأة.

ومن المقرر أن يجتمع عصر اليوم بالدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، لتوقيع بروتوكول بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات للبدء في تطوير عزبة سكينة وعزبة حجازي.

وفي المنيا، وصل اللواء عصام الدين البديوي، محافظ المنيا الجديد، صباح اليوم الخميس، إلى مبنى الديوان العام، حيث كان في استقباله القيادات والعاملون بالديوان العام.

وأعرب المحافظ عن سعادته بتكليفه بالعمل محافظا لمحافظة المنيا، التي يحمل لها مكانة خاصة، مشيرا إلى أنه سوف يعمل على تحقيق طموحات وآمال أهالي المحافظة من خلال تعاون الجميع في جميع المجالات لرفع اسم المحافظة لأعلى مكانة بجهد وعرق ومشورة الجميع.

وقال إن من أهم الأولويات العمل على تحسين حياة المواطنين المعيشية، والاهتمام بجميع المرافق الخدمية وتقديم أفضل الحلول للمشاكل لتصبح محافظة المنيا في مقدمة محافظات مصر في مجال التنمية ودعم الاقتصاد المصري.

وفي محافظة القاهرة، وصل اللواء عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الجديد، لديوان عام المحافظة لبدء ممارسة المهام الخاصة به، بعد التعرف على نوابه والعاملين بالديوان.

ويجتمع عبد الحميد الان، مع نوابه اللواء محمد ايمن عبد التواب النائب للمنطقة الشمالية والغربية، وجيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، واللواء احمد تيمور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، والقائم بأعمال المحافظ سابقا.

وجاء المهندس عاطف عبد الحميد خلفا للدكتور جلال سعيد وزير النقل والمواصلات الحالى، وذلك بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس.

وفي القليوبية، استقبل اللواء عمرو عبد المنعم، محافظ القليوبية الجديد، اليوم، الخميس، مديري وموظفي الإدارات بديوان عام المحافظة، وذلك في أول يوم من استلامه العمل كمحافظ للقليوبية، من بينهم اللواء السعيد عبد المعطي، سكرتير عام المحافظة، والمهندس مصطفى عباس، السكرتير العام المساعد، وجميع مديري الإدارات العامة والفرعية بالمحافظة.

وقـام محافظ القليوبية الجديد بالمرور على إدارات المحافظة للتعرف على الموظفين ونظام العمل بالديوان العام، حيث قدموا التهنئة بثقة القيادة السياسية لتوليه منصب محافظ القليوبية.

وأكد محافظ القليوبية أنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بدراسة ملفات المحافظة والحرص على حل مشاكل مواطنى القليوبية وتوفير احتياجاتهم"، قائلا: "كلنا نعمل من أجل الصالح العام وهدفنا خدمة البلد.

وأضاف عبدالمنعم، أنه "سيعمل على الانتهاء من المشروعات المتأخرة، والتى بدأت فى عهد المحافظين السابقين خاصة مشروعات البنية التحتية، وفي مقدمتها مياه الشرب والصرف الصحي والطرق ودراسة المعوقات والعمل على تذليلها بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

وتابع محافظ القليوبية: "مكتبي مفتوح للجميع وسنعمل سويا من أجل الوطن وجعل المحافظة من أفضل المحافظات، وسنتغلب على المشكلات مهما كانت بإعلاء مصلحة البلاد والحوار الهادف والبناء.

من ناحية أخرى حرص محافظ القليوبية الجديد فى أول يوم عمل له بالمرور على إدارات المحافظة للتعرف على الموظفين ونظام العمل بالديوان العام، حيث إنهم قدموا التهنئة بثقة القيادة السياسية لتوليه منصب محافظ الإقليم.

ووصل الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم الجديد إلى مقر ديوان المحافظة لتسلم مهام عمله الجديد، حيث استقبله اللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة وخالد جبيلي مدير عام العلاقات العامة بالديوان.

وطلب من مدير مكتبه الاتصال ببعض وكلاء الوزرات المهمة بالمحافظة لمقابلتهم والتشاور معهم بشأن الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك.

وصرح اللواء أحمد حامد حسن، محافظ السويس الجديد، بأنه يشعر بحماس كبير من أجل تحقيق أمنيات أهل المدينة الباسلة، وقال: "أول قرار سأتخذه هو تشكيل لجنة استماع لمشكلات المواطنين على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع حرصا على حل الأمور المستعصية التي تواجه السوايسة".

وأضاف محافظ السويس الجديد، أنه منذ صدور قرار تعيينه في هذا المنصف، فهو يعكف على دراسة الأمور التي تؤرق أهل السويس مثل مشكلة انتشار الكلاب الضالة في المدينة وقيامها بعقر عدد كبير من المواطنين، بالإضافة إلى العمل على تنشيط جهاز التجميل والنظافة للوصول بالشكل الجمالي للمدينة إلى أبهى صورة.

وأكد حسن أن المشاكل العمالية مع أصحاب العمل بالشركات الواقعة بالعين السخنة ستتصدر أولوياته عقب استلامه المهمة رسميا.

وأشار إلى أن مدينة السويس تعتبر واحدة من أهم المحافظات على مستوى الجمهورية لما تملكه من موقع جغرافي متميز على شاطئ البحر الأحمر وخليج السويس، بالإضافة إلى أنها تطل على المجرى الملاحي لقناة السويس، وتمتلك 5 موانئ مهمة بورتوفيق لنقل الركاب والزيتيات لنقل البترول والأتكة للصيد والعين السخنة لنقل البضائع والركاب والأدبية لتداول البضائع.

أضف تعليق