قال اللواء محمد على نور الدين، الخبير الأمني، إن تطبيق القانون وفرض العقوبة والغرامة بصرامة وبدون"هزار" يجعل سائقي النقل الثقيل يلتزمون بقرار حظر السير على الدائري في الأوقات التي حددتها الداخلية.

وأضاف"نور الدين" في تصريح لـ"صدى البلد" أنه يجب منح ادارة المرور الامكانيات اللوجستية من توفير كاميرات مراقبة وسيارات دفع رباعي ودراجات نارية، لمطاردة المخالف لتنفيذ القرار، وذلك قبل مطالبة فرد الامن أو الضابط بمراقبة المخالفين.

وأوضح أن المواطن أصبح لديه لا مبالاة وعدم احترام لتنفيذ القانون وبالتالي يجب ان يتم تنفيذ الغرامة والعوبة على المخالف دون التهاون معه أو التنازل عن العقوبة أو تخفيف الغرامة في مقابل ما يدفع المخالف لبعض امناء الشرطة.

وأشار إلى أن قرار منع تسيير سيارات النقل الثقيل على الدائري كان مطبقا على أكمل وجه في الفترات الماضية من 11 ليلا حتى 6 صباحا لأنه كان ينفذ بصرامة على المخالفين.

كانت وزارة الداخلية اعادت تنظيم سير سيارات النقل والنقل الثقيل بالطريق الدائرى ومنع مرور سيارات النقل حمولة الـ 5 أطنان والنقل الثقيل بمقطورة من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 12 ليلا فى المنطقة المحصورة بمطلع محور المريوطية الجديدة فى الاتجاهين حتى مدخل محور سعد الدين الشاذلى.