أعلنت مجموعة إعلام المصريين ومجموعة Dmedia أنه فى إطار سعيهما نحو تكوين كيان إعلامى مصرى قادر على المنافسة فقد تم البدء فى دمج شركة D Media المالكة لقنوات dmc , مع مجموعة إعلام المصريين لإنشاء كيان إعلامى قوى يستطيع استعادة الدور الريادى للإعلام المصرى إقليميا ودوليا.
وقالت مجموعة إعلام المصريين فى بيانها إن اللحظة الراهنة بما تشهده من تغيرات فى اقتصاديات الإعلام تحتم وجود كيان إعلامى مصرى قوى ، يسمو فوق التنافسية الضيقة ويطمح إلى خلق منظومة إعلامية مصرية رائدة وقادرة على المنافسة محلياً وعربياً .
وقالت الشركة فى بيانها إن حسام صالح المدير التنفيذى لـ” إعلام المصريين” وقع عقد الاندماج مع عمرو الفقى المدير التنفيذى لشركة D media ، على أن تبدأ الجهات الفنية فى الجانبين تنفيذ بنود الاندماج على الفور.
ومن جانبه أكد عمرو الفقى - المدير التنفيذى لوكالة D media. الاعلانية أن المجموعة تسعى بإندماجها مع مجموعة إعلام المصريين إلى إحداث طفرة فى المحتوى الإعلامى مؤسس على أحدث الأسس العالمية والمهنية .
يذكر أن شركة إعلام المصريين المملوكة لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة وقعت اتفاقا مع بنك الاستثمار اف.إي.بي كابيتال لتولي عملية إعادة هيكلة الشركة وطرح أسهمها في البورصة، وتبدأ خطوات للتحول الى شركة قابضة.
وستقوم “اف.إي.بي كابيتال” بعملية الهيكلة المالية لمجموعة إعلام المصريين وكافة الشركات التابعة لها بغرض تحقيق التكامل بين الأنشطة في الشركات المختلفة وتحقيق وفورات مالية تمهيدا للقيام بطرح المجموعة بالبورصة المصرية.”