قال المحاسب إبراهيم سيد أحمد وكيل وزارة التموين بالغربية اليوم ، إنه تم رفع وزيادة معدلات حصص البنزين والغاز المقررة فى مراكز المحافظة وذلك لسد العجز الشديد فى البنزين والغاز تيسيرا على المواطنين.

وأوضح وكيل وزارة التموين أن أزمة نقص أسطوانات الغاز انتهت بعد ضخ أكثر من 50% عن المعدل الطبيعى، مشيرًا الى أن هناك حملات مستمرة تضم مباحث التموين والرقابة والمتابعة ويتم توزيع الأسطوانات تحت إشراف لجان.

وكشفت عن أن انتشار الشائعات الخاصة برفع سعر الوقود هى التى تسببت فى الأزمة موضحًا أنه لا زيادة فى أسعار الوقود حاليًا مضيفًا أنه فى حالة ورود أى شكاوى أو بلاغات يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة .

ولفت وكيل وزارة التموين الى أن المعدل اليومى لبنزين 80 يبلغ 462 طنا وتمت إضافة نحو 142 طنا أخرى زيادة عن المعدل الطبيعى اليومى لتبلغ الكمية الإجمالية 609 أطنان كما أن المعدل اليومى لبنزين 92 يبلغ 145 طنا وتمت إضافة 57 طنا أخرى عن المعدل الطبيعى لتبلغ الكمية الإجمالية 202 بينما إنخفضت كمية السولار الواردة فى المحطات المختلفة حيث بلغت الكمية الواردة 1426 طنا وجار زيادة الكمية لسد العجز فى السولار .

أما أسطوانات الغاز فمعدلها الطبيعى يبلغ 54 ألفا و953 أسطوانة وتمت إضافة 31 ألفا و505 أسطوانات لسد احتياجات المواطنين خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك .

وناشد وكيل الوزارة قائدى السيارات والسائقين بالحصول على احتياجهم فقط من الوقود دون اللجوء للتخزين الذى يؤدى لنقص الكمية وحدوث الأزمة.