أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني قراراً بوقف بيع جميع أنواع الكتب المدرسية للمدارس الحكومية والرسمية لغات أو المدارس الخاصة أو رياض الاطفال من خلال منفذ البيع الكائن بشارع فيصل وذلك بداية من العام الدراسي الجديد 2016/2017.
كما تضمن قراروزير التربية والتعليم تعليمات مشددة لجميع قطاع الوزارة بضرورة وصول الكتب للمدارس قبل بداية العام الدراسي وتشديد الرقابة على المدارس الخاصة لبيان مدى التزامها ببيع الكتب الحكومية على الطلاب بالاسعار الرسمية .
وشدد وزير التربية والتعليم على ألتزام كافة الادارات التعليمية على تجميع مطالب المدارس الرسمية للغات وكتب الحضانات وصرفها مجتمعة من مخازن الإدارة المركزية لشئون الكتب بفيصل على أن تقوم الإدارات بتوريد ثمنها خلال ثلاثة أسابيع من تاريخ الصرف.
وتضمنت تعليمات وزير التربية والتعليم بقيام ولي الأمر وفي حالة الضرورة القصوى ومن خلال طلب يقدم منه ومعتمد من الإدارة التعليمية التابع لها التلميذ بشراء الكتب المدرسية من مخازن الإدارة المركزية لشئون الكتب بشرط موافقة رئيس الإدارة المركوية لشئون الكتب  والمخزن الرئيسي بكل مديرية تعليمية بشرط موافقة مدير المديرية التعليمية.