تنتظر الجماهير الأردنية بفارغ الصبر بدء موعد اللقاء الناري بين الوحدات والفيصلي في نصف نهائي درع الاتحاد لكرة القدم فى السادسة من مساء اليوم، والمقرر له يوم الخميس المقبل في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً وهو الكلاسيكو المثير الذي يترقبه عشاق الساحرة المستديرة في الأردن والوطن العربي.

الفيصلي يسعى لتحقيق الفوز باللقب من خلال الإطاحة بمنافسه الوحدات والتأهل للدور النهائي، وفي المقابل يأمل الوحدات خطف التأهل من بوابة منافسه التقليدي أيضا.

ويتأهل الفائز في هذه المباراة إلى اللقاء الختامي لملاقاة الفائز من مباراة فريقي سحاب وشباب الأردن التي تجري بعد غد الجمعة.

ويتقاسم الفيصلي والوحدات نصف ألقاب البطولة التي انطلقت عام 1981، وكان الجزيرة أول أبطالها على حساب الوحدات الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (8 مرات) أولها عام 82 وآخرها في 2010.

في المقابل أحرز الفيصلي 7 ألقاب آخرها عام 2011، و5 ألقاب للرمثا، و3 للحسين، ولقبين لكل من الجزيرة وعمان، ولقب لكل من شباب الأردن، واليرموك، وكفرسوم.

وكان الفيصلي بلغ المربع الذهبي بتصدره المجموعة الأولى بـ11 نقطة، فيما تأهل الوحدات بحلوله ثانيا في المجموعة الثانية بـ9 نقاط.

وتشكل مواجهة القطبين مواجهة أخرى بين مدربين عراقيين، عدنان حمد في الوحدات، وثائر جسام في الفيصلي، وكلاهما يبدو واثقا من قدرات لاعبيه.