مواطنون عن التأمين الصحي: اتقوا الله فينا".. فيديو

اشتكى العديد من المواطنين من الخدمات التى يقدمها التأمين الصحى بالمستشفيات الحكومية وهو ما جعل الكثيرين يفضلون العلاج بالمستشفيات الخاصة.

ورصدت كاميرا "صدى البلد" آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة ومدى توافر الخدمة بالمجان والادوية للمرضى.

فى البداية قالت سامية محمود إنها لديها تأمينا صحيا حاولت أن يتكفل لها بجميع مصروفات العلاج الخاص بفقرات ظهرها، موضحة أنها انتظرت لشهور ولم يكن بشكل مرضٍ ولم يتكفل التأمين الصحي بجميع المصروفات.

وأضاف محمود أن التأمين الصحي غير مرضٍ للجميع ومستوى الخدمة ومعاملة الأطباء لهم، قائلة :"اتقوا الله فينا وفي علاجنا".

وأكد الحاج سعيد عبد الواحد أن انه لا يتلقى العلاج بالكامل بالمجان إنما يدفع رسوم 16 جنيها للحصول على علاج القلب، بالاضافة إلى بعض العلاجات التي لا تتوفر بالمستشفيات الحكومية أو البدائل لها مما يجهلهم يضطرون للشراء من الخارج.

وأشار سيد حسني إلى أن إجراءات التأمين تأخد وقتا طويلا ومعقدة مما قد يعرضهم للخطر، موضحًا أنه سينتظر شهرين لتلقي علاجه من السرطان مما قد يؤدي لتدهور حالته الصحية.

وأَضافت سلوى أنها تفضل أن تتلقى العلاج خارج المستشفيات الحكومية لأن الأطباء بها لا يهتمون بالمرضى وتكون الاولوية للمرضى من زوار العيادات الخاصة بالأطباء.

يقدم موقع "صدى البلد" خدمة جديدة لتلقى شكاوى المواطنين ونشرها، وذلك من أجل توصيل صوت المواطنين للمسئولين بالوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة، بما يضمن سرعة البت فى المشاكل.

كل ماعليك هو الاتصال بالخط الساخن على 5731 من أى محمول .. أو أى من خط أرضى على 09000791.

أضف تعليق