شارك النائب إبراهيم عبد الوهاب عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، في لقاء أعضاء اللجنة برئاسة السفير محمد العرابي مع وفد من اليابان برئاسة كينتاروا سونورا وزير الخارجية الياباني، الذي يزور مصر في الفترة الحالية.

وأضاف عبد الوهاب، أن هذا اللقاء يعد تأكيدا على قوة العلاقات المصرية اليابانية، مؤكدا أنه تحدث مع الوفد الياباني عن تجربة اليابان في التعليم، مطالبا بالمزيد من التعاون في مجال التعليم والبحث العلمي، مضيفا أن طالب بزيادة دور الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب بالإسكندرية، وأن تستقبل عدد طلبة أكثر.

وأوضح عبد الوهاب، أن البرلمان دعا الوفد الياباني لحضور احتفالية المجلس بمررو 150 عاما على الحياة النيابية في مصر، والتي تقام في أكتوبر القادم، لافتا إلى أنهم وافقوا على تلبية الدعوة.

وشارك في الوفد الياباني كل من، كينتاروا سونورا "وزير الدولة الياباني للشئون الخارجية"، و تاكاهيرو كاجاوا "سفير اليابان في القاهرة، ودايسوكي تسوباكي "المساعد التنفيذي لوزير الدولة الياباني للشئون الخارجية"، كتسوهيكو تاكاهاشي "نائب المدير العام، مكتب شئون الشرق الأوسط وأفريقيا بالخارجية اليابانية"، وأيومي كيكوتشي "نائب مدير، إدارة شئون الشرق الأوسط الأولى بوزارة الخارجية اليابانية"، وكينتارو نيشيكاوا "المترجم وسكرتير ثالث بسفارة اليابان بالقاهرة".