شنت وزارة الموارد المائية ممثلة فى قطاع تطوير وحماية نهر النيل والإدارة العامة لحماية نيل بني سويف، بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، حملة مكبرة لإزالة حزمة من التعديات علي نهر النيل بناحية كفر ناصر مركز ببا بمحافظة بني سويف، تضمنت إزالة 7 مبان سكنية، إضافة إلى أساسات 16 مبنى سكنيا.

وأفاد بيان أصدرته وزارة الري بأن إجمالي المساحة التي تم استردادها بلغ 4 آلاف متر مربع، ما يؤكد على حرص الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، على عودة هيبة الدولة والقضاء على كافة التعديات على حرم النيل.

وجار العمل في تنفيذ باقي الإزالات المستهدفة والبالغة أكثر من 30 حالة تعد على نهر النيل عبارة عن منازل وأسوار تقع كلها داخل أملاك الدولة.

وأكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل -في البيان- مواصلة حملات الإزالة على نهر النيل، ولفت إلى أن الوزارة عازمة بكافة أجهزتها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية على المضي قدما فى تحرير نهر النيل من كافة أشكال التعدي والمخالفة.

وأشار إلى أن هناك متابعة يومية ومرور دوري على كافة المجارى المائية ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون، والإزالات يتم تنفيذها دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظًا على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.