كشفت شركة HTC عن إطلاق هاتفها الجديد One A9s الذي وصفه البعض بأنه عبارة عن محاولة لتصميم نسخة مشابهة لهاتف أيفون 6S.
ويدخل في تصميم هاتف HTC الجديد هيكل معدني منحن مماثل لتصميم جهاز أيفون بالإضافة إلى تطبيق شكل الخطوط على الواجهة الخلفية للهاتف.
هذا وانتقلت الكاميرا من مركز الجهاز إلى اليسار كما في هاتف أي فون، ولكن يوجد اختلاف كبير في الدقة مقارنة بكاميرا هاتف أي فون من أبل.
وصرحت شركة HTC بأنها ستعمل على تخفيض سعر هاتف One A9s مقارنة بنسخة A9، الهاتف الذي صدر في شهر نوفمبر خلال العام الماضي.
وصُممت الشاشة بقياس 5 بوصة ودقة 720p LCD، وهو يأتي بذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت أو 3 جيجابايت وكذلك ذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت و32 جيجابايت، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
وزُوَد الهاتف بكاميرا خلفية 13 ميجا بكسل وأخرى أمامية 5 ميجا بكسل، ومن المتوقع إطلاق الهاتف يوم 14 أكتوبر/تشرين الأول، ولكن لم تعلن الشركة التي طرحت الهاتف من خلال معرض برلين IFA2016، عن سعر هاتف One A9s الجديد.
ويذكر أن هاتف A9 من HTC طُرح للبيع في الولايات المتحدة بسعر 399 دولار، وفي المملكة المتحدة بقيمة 429 جينيه إسترليني. ومن المتوقع أن يكون سعر الهاتف الجديد أقل نوعا ما.
جدير بالذكر، أن شركة هواوي أطلقت اثنين من الهواتف الجديدة في معرض برلين IFA2016، نوفا ونوفا بلس. حيث ادَعت أن بطارية هذه الأجهزة يمكن أن تستمر بالعمل على مدى يومين، كما تأتي مع مستشعر بصمات ثلاثي الأبعاد على الواجهة الخلفية للتحكم بالعديد من المهام، بما في ذلك التقاط الصور.
ويتوقع أن تباع هواتف نوفا بمبلغ 399 جنيه إسترليني، أما نوفا بلس فستباع بسعر 429 جنيه إسترليني.