أعلنت اليوم شركة فاموكو الواعدة في مجال ريادة أجهزة المعاملات التجارية بنظام أندرويد عن الطرح العالمي لجهازي إف.إكس200 (FX200) وإف.إكس300 (FX300) كخطوة مكملة لجهاز إف.إكس100 بلاس (FX100+) المطروح بالأسواق. إذ يتمتع جهاز إف.إكس200 بشاشة 4.5 بوصة للتوافق مع التطبيقات المتقدمة بينما يتمتع جهاز إف.إكس300 بالصلابة مع تزويده بنظام قارئ لأعمدة التشفير.
وقد صرح ليونيل بارابان المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة فاموكو قائلا: “إن اهتمامنا الأساسي يتمثل في تقديم حل للأنشطة التجارية بهدف مساعدتهم على تحويل معاملاتهم التجارية إلى نظام رقمي آمن. وبعد النجاح الذي حققه جهاز إف.إكس100 بلاس قمنا بتوسيع سلسلة أجهزتنا لتلبية الاحتياجات المتطورة في جميع الأسواق ابتداء من مجال الخدمات وصولا إلى مجال النقل”.
جهاز إف.إكس200:
يتمتع جهاز إف.إكس200 بشاشة عرض كبيرة عالية الجودة مع كاميرا أمامية وأخرى خلفية بنظام ضبط البؤرة التلقائي لضمان التوافق بكفاءة مع الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات متقدمة ويحتاجون إلى إدخال كم هائل من البيانات. كما أن تصميم الجهاز بسمك رفيع يجعل وزنه خفيف حيث يصل إلى 137 جرام فقط. هذا ويحتوي الجهاز على تقنيات الاتصال قريب المدى (إن.إف.سي) والبلوتوث وتحديد الموقع الجغرافي الـ جي.بي.إس والاتصال اللاسلكي (واي.فاي) والاتصال الـ 2G والـ3G فضلا عن وحدة وصول آمنة لتأمين البيانات الحساسة.
جهاز إف.إكس300:
يعد جهاز إف.إكس300 جهاز متين يحتوي على قارئ لأعمدة التشفير فضلا عن هوائي خاص بتقنية الاتصال قريب المدى (إن.إف.سي). وقد تم مراعاة تصميمه بشكل صلب سهل التعامل معه لضمان الاستخدام الدائم من قبل عمال المواقع. وفي إطار تصميم عال الصلابة مع وزن خفيف لهذ الموديل، يصل وزن جهاز إف.إكس300 إلى 260 جرام فقط. ومن ثم يتوافق بشدة هذا الجهاز مع صناعة النقل وقد تم اختياره من قبل شبكة أوروبية هامة للسكك الحديدية لتزويد مراقبيها به.
ويعمل جهازا إف.إكس200 وإف.إكس300 بنظام أندرويد آمن خاص بشركة فاموكو حيث يتم التحكم فيه عن بعد عن طريق قسم الإدارة بشركة فاموكو.