أعلن المركز الإعلامى بجمعية الأورمان أن الجمعية سوف تقوم بتوزيع 275 ألف كيلو لحوم أضاحى على الأسر الأكثر احتياجا في قرى ونجوع ومدن محافظة الفيوم.

وتتضمن 250 ألف كيلو لحوم مستوردة و25 ألف كيلو لحوم بلدية، وذلك بالتنسيق مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة وبتعاون من مديرية الطب البيطرى بالمحافظة، وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن لحوم الأضاحى البلدية التى يتم توزيعها في محافظة الفيوم تم اختيار رؤس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الاضحية، وسوف يتم الذبح والتشفيه والتعبئة في المجازر التابعة لمديرية الطب البيطرى بالمحافظة وتحت إشراف الأطباء البيطريين في هذه المجازر.

وأضاف شعبان أن الجمعية وعن طريق فرعها بالمحافظة وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة سوف تقوم بالتوزيع على الاسر الاكثر احتياجا في نجوع وقرى ومدن المحافظة تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي وسوف يبدأ التوزيع فور الانتهاء من أعمال الذبح والتشفية بالمجازر.

وأوضح اللواء شعبان أن الجمعية وفى إطار توسيع دائرة توزيع لحوم الأضاحى على غير القادرين، تنفذ ومنذ عدة سنوات مشروع صك الأضحية وتقوم باستيراد الكمية الأكبر من لحوم الأضاحى من البرازيل بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية المصرية وزيادة كمية اللحوم الموزعة، حيث يتم الاستيراد بما قيمته نصف ثمن اللحوم البلدية تقريبا كذلك بعد استشارة دار الإفتاء المصرية في جميع خطوات عمل مشروع صك الأضحية منذ أن يتبرع المتبرع وحتى تصل لحوم الأضاحى إلى مستحقيها في نجوع وقرى ومدن مصر المختلفة.