أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية وصول مليون و323 ألفا و520 حاجا إلى المملكة ، وذلك منذ بدء توافد الحجاج وحتى نهاية يوم أمس .

وأوضحت المديرية - في بيان اليوم الخميس - أن مليونا و245 ألفا و203 حجاج وصلوا عن طريق الجو ، فيما وصل عن طريق البر 65 ألفا و594 حاجا، ووصل عن طريق البحر 12 ألفا و723 حاجا.

وكان مدير عام الجوازات السعودية اللواء سليمان آل يحيى قد أعلن أمس الأربعاء انتهاء المرحلة الأولى من وصول الحجاج لحج هذا العام من خارج المملكة، بوصول مليون و318 ألفا و520 حاجا ، على أن تستكمل إجراءات إنهاء وصول المتأخرين لأسباب خارجة عن إرادتهم.

من جانبها أكدت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي نجاح مرحلة وصول الحجاج البالغ عددهم أكثر من مليون و٢٠٠ ألف حاج عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة ، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

وأوضحت الهيئة، أن إجمالي عدد الحجاج القادمين عبر مطار الملك عبدالعزيز حتى مساء أمس بلغ نحو 700 ألف حاج وحاجة قدموا على متن 3700 رحلة جوية، مشيرة إلى أن المطار سيستمر في استقبال عدد محدود من الحجاج حتى التاسع من ذي الحجة.

كما أفادت أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، شهد فجر الخامس من شهر ذو الحجة لهذا العام انتهاء مرحلة الوصول بنجاح لحجاج بيت الله الحرام ، بوصول 545 ألفا و153 حاجا على متن 2296 رحلة لـ 41 شركة طيران دولية.

وأشادت الهيئة بتضافر جهود مختلف الجهات الحكومية والخاصة، لإنجاح موسم القدوم، وتقديم مجمل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله عليه الصلاة والسلام .