أصدر الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أوامره بقيام جهاز الخدمات العامة بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة الإمداد والتموين بإعداد وتجهيز مليون ونصف المليون حصة غذائية وتوزيعها على المستحقين من الفئات الأكثر احتياجًا بالقرى والنجوع والأحياء والمناطق الأكثر فقرًا بالعديد من محافظات الجمهورية.

ويتم التوزيع بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية التي تدخل في نطاق مسئوليتها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

كانت القوات المسلحة قامت بتوزيع أكثر من 3 ملايين حصة غذائية مجانية مع بدء شهر رمضان وخلال عيد الفطر المبارك، ليصل إجمالي ما تم توزيعه هذا العام إلى أكثر من 4.5 مليون حصة غذائية.

وقامت القوات المسلحة بتوزيع المليون ونصف حصة كالآتي:

- في نطاق المنطقة المركزية العسكرية تم توزيع أكثر من 341 ألف حصة غذائية، وذلك بالتنسيق مع 117 جمعية أهلية بكل من محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والفيوم وبني سويف والمنيا.

- كما قامت المنطقة الجنوبية العسكرية بتوزيع 370 ألف عبوة غذائية على المواطنين بالتنسيق مع 20 جمعية أهلية بكل من محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والوادي الجديد وحلايب وشلاتين.

- كما تم توزيع 200 ألف حصة غذائية على المواطنين بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي، و19 جمعية أهلية بمحافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والغربية والبحيرة.

- قام الجيش الثانى الميدانى بتوزيع أكثر من 215 ألف حصة بالتنسيق مع 22 جمعية أهلية بكل من الإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية والشرقية ودمياط ومدن وقرى محافظة شمال سيناء، وتوزيع 75 ألف حصة غذائية بنطاق الجيش الثالث الميدانى بواقع 35 ألفًا لمدن وقرى محافظة السويس 40 ألف حصة لأهالي القبائل والعشائر والتجمعات السكانية بمحافظة جنوب سيناء.

- قامت المنطقة الغربية العسكرية بتوزيع 69 ألف حصة غذائية على المواطنين فى محافظة مطروح.

- كما شاركت القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي وحرس الحدود بتوزيع أكثر من 120 ألف حصة غذائية على المواطنين بنطاق القواعد والوحدات العسكرية والنقاط الحدودية التابعة لها على مستوى الجمهورية.

وتتقدم القوات المسلحة بخالص التهانئ للشعب المصري العظيم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على الشعب المصري والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية.