استقبل مطار القاهرة اليوم الخميس وفدًا يضم خمسة مديرين تنفيذيين من مطارات ناميبيا وذلك للاطلاع على الخبرات المصرية فى إدارة المطارات، خاصة مطار القاهرة والاستفادة منها فى تطوير المطارات فى ناميبيا وإعادة تأهيل كوادرها.

وصرحت مصادر مسئولة بمطار القاهرة : تم عقد سلسلة من الاجتماعات مع الوفد الناميبى تناول التجربة المصرية فى القطاعات المختلفة بشركة ميناء القاهرة الجوى كالقطاع المالى والتجارى وقطاع العمليات وذلك بهدف الإجابة على استفساراتهم المتعلقة بأنظمة التشغيل وعوائد أنشطة الطيران وأنشطة الاستغلال التجارى وتم تقديم عرض مرئى عن مطار القاهرة الدولى مع زيارة ميدانية لمبنى الركاب رقم 3 ثم توجه الوفد بعد ذلك إلى مطارى الأقصر وشرم الشيخ.

وقالت: تمت هذه الزيارة بناء على تنسيق مسبق على هامش مؤتمر المجلس العالمى للمطارات (ِACI) والذى تم انعقاده فى القاهرة فى الفترة من 8 إلى 15 أبريل 2016 استكمالا لإجراءات عقد مذكرة تفاهم (MOU) بين الجانبين حيث طلب الجانب الناميبي الإستفادة من الخبرة المصرية فى مجالات تشغيل المطارات وإدارتها ماليا وتجاريا على أن يكون هناك زيارات أخرى للوفد الفترة القادمة.

شارك فى الإجتماع من مطار القاهرة الملاح " إيهاب الأمير " رئيس قطاع العمليات والمحاسب " على الأتربى رئيس القطاع التجارى و" ميرفت سليمان " رئيس القطاع المالى و "عوض خيرى الدين " نائب رئيس قطاع العمليات.