أطلق خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني تصريحات ساخرة بشأن ديربي مدينة مانشستر الإنجليزية بين نادي مانشستر يونايتد الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ونادي مانشستر سيتي الذي يقوده المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

وتعلق صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ديربي مانشستر سيُقام وقت الغداء يوم السبت ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في نفس توقيت مواجهة ناديي سيلتا فيجو وأتلتيكو مدريد في الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإسباني.

وذكرت الصحيفة المدريدية الشهيرة أن تيباس قد أكّد على أنه واثق من فوز مواجهة سيلتا - أتلتيكو بمعدلات المُشاهدة الأكبر على حساب الديربي الإنجليزي في السوق الصينية.

وافتتح تيباس تصريحاته لإذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية قائلًا " في الصيف، سوف تكون مُشاهدة سيلتا-أتلتيكو أكثر من مُشاهدة يونايتد-سيتي، لأنها ستكون أكثر انفتاحًا ".

ثم أضاف رئيس رابطة الليجا في كلماته مُجيبًا على سؤال خاص بتوقيت الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة قائلًا " لماذا لا نلعب الكلاسيكو في الساعة 13:00؟ أنا لست متأكدًا أنه بالضرورة سيكون في الساعة 18:15 ".

بينما اختتم صاحب الـ54 عامًا تصريحاته قائلًا " من الناحية الاقتصادية، من المهم أن ريال مدريد وبرشلونة يتواجدان في صدارة التصنيف ".

يُذكر أن المسؤول صاحب الأصول الكوستاريكية قد عبّر أيضًا عن سعادته الكبيرة أن المُباريات التي تُقام في الحرارة الشديدة يتم إيقافها لفترات إضافية، وهذا ما قد يحدث أيضًا في مُباريات الجولة القادمة.