أعلنت نقابة الصيادلة عن أنه تم الموافقة بصورة رسمية ونهائية على طلب نقابة الصيادلة المقدم إلى محافظ سوهاج بشأن تخصيص قطعتي أرض مساحة 40 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا لإقامة مصنع لإنتاج المحاليل الطبية ومصنع آخر لألبان الأطفال.

وأوضحت النقابة أن محافظة سوهاج أرسلت خطاب أمس، إلى نقابة الصيادلة ذكرت فيه موافقاتها من حيث المبدأ على إقامة المشروعين، وطالبت النقابة بالتقدم لمكتب الهيئة العامة للاستثمار بسوهاج لتقديم المستندات المطلوبة لتخصيص الأراضي طبقًا لقانون الاستثمار رقم 17 لسنة 2015.

كان وفد من نقابة الصيادلة ضم الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، د.أحمد فاروق، د.وحيد عبدالصمد، د.أيمن عثمان، د.احمد فخري، د.منى المهدي، د.أ حمد عامر، د.أحمد أبودومة، عقدوا لقاء مع محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم فى 23 أغسطس الماضي وتقدموا بطلب لتخصيص قطعتي الأرض.

ويأتي ذلك في إطار دور النقابة في خدمة مجتمع الدواء المصري والمريض المصري، مشيرًا إلى أن مصر عانت من أزمة طاحنة في مجال نقص المحاليل الطبية والألبان خلال الفترة الماضية، وهوما مثل جرس إنذار باعتبار هذه المشكلة مشكلة امن قومي لما تمثلة المحاليل الطبية من أهمية قصوى كخط علاج أساسي تحتاجه المستشفيات والصيدليات.