ضرب السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث عالميا نظيره الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بثلاث مجموعات لواحدة ،في المباراة القوية والمثيرة التي جمعتهما فجر اليوم الخميس على ملعب آرثر آش ضمن ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس " فردي رجال".

وقدم فافرينكا مباراة قوية للغاية أمام نظيره الأرجنتيني المميز ،واستطاع حسمها لصالحه بفضل تركيزه وتحركاته الجيدة في الملعب ودقة ارسالاته ودفاعه الجيد واستغلاله أخطاء نجم التانجو ،ليحصد بالنهاية الإنتصار بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 6-7 و6-4 و3-6 و2-6 .

ويواجه السويسري فافرينكا نظيره الياباني كي نيشيكوري المصنف السابع عالميا الذي حقق المفاجأة وأقصى البريطاني آندي موراي من البطولة بثلاث مجموعات لمجموعتين ،في الدور نصف النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس وعينه على المباراة النهائية والتتويج باللقب في نهاية المطاف.

وسيخوض النجم السويسري فافرينكا صاحب الـ31 عاما ً الدور قبل النهائي للمرة الثانية على التوالي والثالثة في الأربع سنوات الأخيرة، وذلك دليل واضح على مدى تفوق وتألق ستانيسلاس في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس تحديدا.

قال ستانيسلاس فافرينكا عقب فوزه المثير على خوان مارتن ديل بوترو وبلوغه المربع الذهبي ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس : " لقد كانت مباراة مذهلة بالنسبة لي ،وحقيقة كانت واحدة من أصعب المواجهات التي واجهتها في مسيرتي من جميع النواحي وبالأخص على الصعيد البدني".

أضاف المصنف الثالث عالميًا : " خوان مارتن ديل بوترو لاعب عظيم حقًا،ووجدت صعوبة كبيرة في تخطيه اليوم،وأتمنى له التوفيق في مشواره،وأسعى للأفضل في هذه البطولة،وسعيد للغاية بالتقدم لنصف النهائي".