قال اللواء نصر سالم استاذ العلوم الاستراتيجية، أن الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى ، أجرى العديد من المباحثات المثمرة على صعيد التعاون الاستراتيجى والعسكرى بين مصر وجمهورية روسيا الاتحادية.
وأوضح “سالم” ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” صباحك عندنا” المذاع على فضائية “لمحور”، اليوم الخميس، ان توقيت الزياة جاء رداً على الشائعات بفتور العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، مؤكدا ان روسيا تقف بجانب مصر ضد احتكار السلاح الذي تعرضنا له من الولايات المتحدة الامريكية، قائلا “لا نقف على أحد”.
وبعث برسالة اطمئنان للمصريين بأن العلاقات مع روسيا في افضل حالاتها، والعمل في مفاعل الضبعة يسير على اكمل وجه، موضحاً ان الجيش المصري من اقوى الجيوش بالمنطقة بلا استثناء.
يذكر أن الوزيرين المصرى والروسى ترأسا اجتماعات اللجنة العسكرية المصرية الروسية والتى تضمنت العديد من الملفات الخاصة بآفاق التعاون المشترك فى مجالات الدفاع والصناعات العسكرية ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والتدريب بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات ، كما تبادل الجانبان الرؤى تجاه تطورات الاوضاع بالمنطقة وانعكاساتها على الساحتين الاقليمية والدولية.