تتسلم البعثة الرسمية لحجاج الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي اليوم الخميس مخيمات الحجاج من مكاتب المطوفين السعوديين تمهيدا لتسليمها لمشرفي الجمعيات الأهلية الذين يمثلون محافظات الجمهورية.

وقد حرص أعضاء البعثة الرسمية على متابعة الأوضاع في كل من عرفة ومنى للاطمئنان على كافة التعاقدات التي أبرمت مع الجانب السعودي، حيث تم الاطمئنان على توافر المخيمات الألمانية التي تتوافر فيها كل عناصر الأمان فضلا عن توافر التكييفات والمراوح والوجبات الجافة والساخنة والعصائر تمهيدا لتسليمها للحجاج في المشاعر المقدسة، حيث تم التأكيد على كفاءة كل الخدمات التي ستقدم للحجاج.

ومن المنتظر أن يتم تقسيم حجاج الجمعيات الأهلية على المخيمات كل حسب محافظته، كما تم إعداد أماكن كبيرة للصلاة في المشاعر المقدسة.

ومن المقرر أن يبدأ تصعيد الحجاج المصريين بداية من ظهر يوم السبت المقبل لصعيد عرفات.

وفيما يتعلق بالحالة الصحية للحجاج فقد توفيت أول حالة من حجاج الجمعيات الأهلية في مكة وهو الحاج كمال عاشور محمد من حجاج محافظة المنوفية عن عمر يناهز ٧٥ عاما، حيث كان يعانى من ضيق تنفس وتم حجزه في مستشفى النور بمكة.

وانهت بعثة حج الجمعيات الأهلية اجراءات الجنازة ودفنه في مكة بناء على طلبه وأسرته.

كما يحرص رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية محمد عثمان على زيارة الحالة المتبقية من حجاج الجمعيات الأهلية في المستشفى من اجل الاطمئنان عليها والتأكيد على تقديم افضل رعاية صحية لها.

يأتي هذا في الوقت الذى تستقبل فيه غرفة العمليات العشرات من الاتصالات يوميا من قبل الحجاج للاستفسار عن العديد من الامور المتعلقة بالإقامة أو الحج.