بالفيديو.. "السكك الحديدية": العجز في إيرادات الهيئة بلغ 42 مليار جنيه

أكد اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية، أنّ نسبة العجز في إيرادات هيئة السكك الحديد منذ عام 1988م، حتى عام 2015م، بلغت 42 مليار جنيه.
وقال شوشة، في مُداخلة هاتفية لبرنامج "بتوقيت مصر"، على التليفزيون العربي، مساء يوم الأربعاء، مبشرًا المصريين: "إن الخدمة في القطارات ستتحسن خلال عام أو عامين".
وأكد شوشة، أن الهيئة وضعت خطة لتطوير السكك الحديدية، والآن جاري تنفيذها بكل دقة منعًا لتكرار حوادث القطارات.
وتداولت العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الصور التي توثق حادث خروج قطار عن القضبان فى قرية أبو العزايم على مقربة من قرية البليدة التابعة لمركز العياط، وقال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، إن قطار العياط انحرف عن مساره بالقرب من منطقة كوبرى البليدة
وقال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، إن قطار العياط انحرف عن مساره بالقرب من منطقة كوبري البليدة بالعياط، صباح أمس الأربعاء، وأوضح المصدر، أنه تبين من خلال الحصر المبدئي للضحايا عن سقوط 5 حالات وفاة و29 مصابًا، والمتوفون هم: أحمد على عبد العزيز "مجند"، وأحمد معتمد إبراهيم "مجند"، ومحمد شحاتة أحمد "مجند"، ومحمود أحمد محمد "مجند"، ومحمد إبراهيم "موظف بريد".
وقال الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، إن حادث قطار العياط صدفة قد تحدث لأسباب عديدة، وليس هناك مزلقان أو إشارة لمكان وقوع الحادث، وأضاف خلال تفقده موقع حادث قطار العياط، إن هيئة السكك الحديدية عانت بشدة خلال السنوات الماضية، والجميع يعلم أحوالها وهناك خطة لتطويرها.

أضف تعليق