كشفت دراسة إنجليزية حديثة عن أن أندية البرميرليج بددت ما يقرب من 797 مليون جنيه استرلينى على صفقات انتقال فاشلة أبرمتها خلال المواسم الأربع الماضية.
وأوضحت الدراسة التى أجراها برنامج “برايم تايم سبورت” الإذاعى أن عددا من اللاعبين الذين تعاقدت معهم الأندية الإنجليزية منذ عام 2012 مقابل ما جملته 797 مليون جنيه استرلينى لعبوا نسبة 50 % فقط من عدد المباريات التى خاضتها أنديتهم.
كما ذكرت الدراسة أن نسبة 14% من اللاعبين الذين زادت إجمالى قيمتهم عن 4ر8 مليون جنيه استرلينى لم يعودوا يلعبون مع الأندية التى تعاقدوا معهم.

وكان من أبرز الصفقات الفاشلة التي تناولتها الدراسة صفقة ضم النجم الأرجنتيني انخيل دى ماريا الذى وصفته الدراسة بأنه أغلى صفقة فاشلة شهدها الدورى الانجليزى مؤخرا على الإطلاق.
فقد اشترى مانشستر يونايتد دي ماريا مقابل 7ر59 مليون جنيه استرلينى غير أنه لم يلعب سوى 1645 دقيقة من بين 3420 دقيقة كان يمكنه المشاركة فيها خلال الموسم الوحيد الذى لعبه فى إنجلترا.
وجاء فى المركز الثانى بالقائمة البلجيكي كريستيان بنتيكى الذي اشتراه ليفربول مقابل 35 مليون جنيه استرلينى غير أنه لم يلعب إلا فى 44% من الوقت الذى كان يمكنه المشاركة فيه مع الريدز.