أعلن اللواء محمد على الشيخ وزير التموين أن الحفاظ على كل المكتسبات التى حصل عليها المواطن خلال الفترة الماضية من منظومة الدعم ستظل فى مقدمة أولويات وزارة التموين خلال الفترة المقبلة بل وسيتم العمل على تحسينها وإضافة مميزات جديدة لها.

وقال وزير التموين فى تصريحات للصحفيين عقب وصوله إلى الوزارة لأول مرة منذ حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى أن توجيهات الرئيس واضحة وتركز على الاهتمام بمحدودي الدخل وضبط الأسواق .

وأضاف الشيخ أن الفترة المقبلة سوف تشهد وضع آليات وخطط جديدة للسيطرة على الأسعار وضبط الأسواق مشيرا إلى أنه سيتم ووضع نظام جديد للتعاون مع الإعلاميين مطالبهم بضرورة التواصل معه شخصيا وإبلاغه بأى مشاكل أو أزمات تواجه قطاع التموين وتمس مصالح المواطنين .

وكان اللواء محمد على الشيخ قد تولى مقاليد المور فى وزارة التموين عقب استقالة الدكتور خالد حنفى، وزير التموين السابق على خلفية واقعة تقرير فساد القمح التى فجرها البرلمان الأسبوع قبل الماضى وكشفت فسادا بقيمة 560 مليون جنيه في شون وصوامع القمح .

ووزير التموين من مواليد القاهرة 1952، وهو شخصية تتميز بالحسم والجدية وسبق له تولى رئاسة هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة، فضلا عن رئاسته لجهاز الخدمات العامة، ولديه خبرة فنية متميزة.