قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء تعيين اللواء رضا فرحات محافظا للإسكندرية.

وجدير بالذكر، أن مصادر حكومية قد أعلنت أن حركة محافظين جدد ستحدث اليوم، حيث سيتم تعيين عمرو عبدالمنعم محافظًا للقليوبية، ورضا فرحات محافظًا للإسكندرية، والدكتور عاطف عبدالحميد للقاهرة، وجمال سامى علي للفيوم، وأحمد محمد حامد حسن لمحافظة السويس.

يذكر أن اللواء رضا محمد فرحات من مواليد محافظة القليوبية في 7 أكتوبر 1960 وتخرج من كلية الشرطة حاصلا على ليسانس الحقوق وعلوم الشرطة عام 1982.

كما حصل على العديد من الشهادات العلمية وهي بكالوريوس تجارة من جامعة قناة السويس في 1988، ودبلوم دراسات عليا في الإدارة العامة والحكم المحلي، ومنح فرحات أيضا ماجستير ودكتوراه في العلوم سياسية، حيث ناقش رسالة الدكتوراه حول “أزمة دارفور وتأثيرها على الأمن القومي”.

وحصل فرحات أيضا على دورة في إدارة الأزمات من المملكة المتحدة، ودورة في مجال تطبيقات الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعمل اللواء رضا فرحات بالعديد من المؤسسات الشرطية مثل شرطة الكهرباء ومباحث أمن الدولة وجهاز الأمن الوطني والعديد من مديريات الأمن بالمحافظات وتولي مناصب، مدير أمن الإسكندرية ومدير أمن الإسماعيلية، كما عين في عهد رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب عضوا للمجلس الأعلى للأمن و الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ممثلا عن وزارة الداخلية.

ويعتبر تعيين فرحات كمحافظا هي الثانية له، حيث يشغل منصب محافظ القليوبية منذ ديسمبر 2015 قبل اختياره لمحافظة الإسكندرية.