تقدم الدكتور الهلالي الشربيني بالشكر للقوات المسلحة و جميع مستثمري جنوب سيناء لمشاركتهم في تنمية سيناء والتبرع لبناء المدارس لافتا إلى أن العلم هو سلاح التقدم والرقي ومحاربة الإرهاب بالمنطقة .

أرسل الوزير رسالة طمأنة لأولياء الأمور مؤكدا على أن هذا العام سيشهد زيادة في الأنشطة التعليمية التى من شأنها جذب الطلاب للمدارس بالإضافة الى تفعيل مجموعات التقوية داخل لمحاربة ظاهرة الدروس الخصوصية .

جاء ذلك خلال افتتاح خمس مدارس ووضع حجر الأساس لمدرستين اليوم بمدينة راس سدر بحضور اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء و الفريق اسامة عسكر قائد قوات شرق القناة واللواء محمد عبد اللاه قائد الجيش الثالث الميدانى واللواء محمد عبد الوهاب رئيس مدينة راس سدر واللواء محمود عيسي السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء واللواء أحمد الطايل مدير الأمن ومدير هيئة الأبنية التعليمية بوزارة التربية والتعليم ومحمد عقل وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء .

وتم افتتاح مدرسة "الحمه للتعليم الأساسي " بقرية المالحة ومدرسة " عرب الجراجرة الاعدادية " بقرية أبو صويرة ثم افتتاح المدرسة الفكرية " الشهيد حسام خالد على يوسف " إهداء من وزارة الدفاع بالمدينة ووضع حجر الأساس للمدرسة الثانوية العسكرية ثم افتتاح مدرسة " عرب الدروز شرق " بقرية راس مسلة ومدرسة " سليمان أبو حامد" بتجمع سليمان أبو حامد .

وقال اللواء خالد فودة أن المدرسة الفكرية اهداء من القوات المسلحة لذوى الاحتياجات الخاصة بالمحافظة مشيرا إلى أن هذه المدرسة تعتبر المدرسة الثانية على مستوى المحافظة حيث لا يوجد سوى مدرسة واحدة بمدينة الطور .

وأضاف المحافظ أن المدارس التى تم افتتاحها اليوم بمدينة رأس سدر تبرعات من مستثمري مدينة راس سدر مشيدا بدور المستثمرين في مشاركة المسئولية في تنمية جنوب سيناء وتولت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحه انشائها .

ثم تم عقد لقاء شعبي ببدو ومواطني مدينة راس سدر للاستماع الى مشاكل ومطالب المواطنين والسعي لحلها .