أحيا فنان الإيقاع رضا حنكش على مسرح قاعة النهر بساقية الصاوي، حفل إيقاعات شرقية على الـ"طبلة".

وقدم خلال الحفل مجموعة من الإيقاعات الشرقية على آلة الطبلة بمصاحبة فرقته الموسيقية، التي نالت إعجاب الجمهور الذي أعرب عن سعادته لحضور الحفل.

وفى حواره مع المكتب الإعلامي بالساقية تحدث الفنان رضا حنكش عن مشواره الفني واختياره العزف على آلة الطبلة، حيث تعلم الإيقاع "الطبلة" وهو في سن 12 عامًا على يد والده حنكش عازف الإيقاع الشهير، ثم تتلمذ على يد شقيقه الأكبر عازف الطبلة العالمي "خميس حنكش".

كما أشار إلى أنه سيقدم لأول مرة خلال الحفل مجموعة من المقطوعات الموسيقية والإيقاعات لبعض الأغنيات التراثية لكبار المطربين من بينهم الفنان فريد الأطرش "بكتب ع أوراق الشجر" والمطربة فايزة أحمد "بتسأل ليه عليا".

يذكر أن رضا حنكش اشترك في العديد من المهرجانات العالمية مثل مهرجان "نانت" في فرنسا ومهرجان "سلام رمضان" في ألمانيا، وشارك بالعزف مع العديد من الفرق الموسيقية.

وقام رضا حنكش بالعزف مع الفنان محمد الحلو لمدة عشر سنوات، ومع الفنان وديع الصافى لمدة عامين، ومع الفنان مدحت صالح لمدة عام إلى أن استقر مع أكبر فرقة فى مصر الآن وهى فرقة الفنان الكبير "محمد منير"، وأصبح من مدربى تعليم الطبلة فى الوطن العربى والخارج.