يكشف الناقد السينمائي والكاتب أمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، في السادسة من مساء غد الخميس 8 سبتمبر، تفاصيل الدورة 32 للمهرجان في مؤتمر صحفي بفندق إقامة الضيوف وبحضور محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبدالظاهر.

وقال أباظة في تصريحات صحفية إن دورة هذا العام من المهرجان تُقام تحت شعار " السينما والمقاومة "، وتم اختيار 4 دول كضيوف شرف وهم من الدول التي دفعت ثمن المقاومة ملايين من الشهداء، والدول هي: اليونان التي ناضلت ضد الاحتلال التركي بالإضافة إلى ثلاث دول عربية هي الجزائر التي دفعت مليون ونصف المليون شهيد وسوريا التي تعاني من التدخلات الأجنبية وفلسطين المحتلة، وسوف يقيم المهرجان برنامجا خاصا لأفلام المقاومة يضم افلاما من سبع دول عربية وأجنبية.

وكانت إدارة المهرجان قد عقدت أمس الثلاثاء مؤتمرًا صحفيًا بمقر المجلس الأعلى للثقافة وبحضور السفير الفلسطيني جمال الشوبكي، حيث أعلنت عن برنامج الاحتفال الخاص بفلسطين والذي يحمل اسم "القدس في السينما العربية".

يذكر أن حفلي الافتتاح والختام للمهرجان سيقامان في مكتبة الإسكندرية، ويشارك في المهرجان 29 دولة من دول البحر المتوسط وعدد من الدول العربية والأجنبية في الأقسام الخاصة.