اجرت الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالمشاركة مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة قرعة علنية صباح اليوم الأربعاء على أراض صناعية بمدينة قويسنا (المرحلة الرابعة) بمحافظة المنوفية لاقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، وذلك بمقر الهيئة العامة للاستثمار بحضور المهندس مجدي غازي نائب رئيس الهيئة وممثلين عن هيئة الاستثمار.

واكد المهندس اسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية ان الطرح يأتى في اطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة وحرصها على سرعة توفير اراضي صناعية مرفقة للاستثمار الصناعي مرحليا للمستثمرين الجادين بأسس عادلة وبشفافية كاملة للبدء فورا في اقامة المشروعات الصناعية المستهدفة , وخاصة في المناطق الصناعية التي يزيد عليها الاقبال من المستثمرين.

واوضح أن الهيئة قد أعلنت مارس الماضي عن طرح 175 قطعة اراض صناعية بالمرحلة الرابعة بمدينة قويسنا الصناعية بمحافظة المنوفية لاقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية بمساحات من 1000م2 الى 2600 م2 طبقا للمخطط العام للمنطقة بمساحة اجمالية قدرها 113 فدانا.

وقام 924 مستثمرا بسحب كراسات الشروط , تقدم منهم 228 مستثمرا بطلبات التخصيص والدراسات الخاصة بالمشروع.

وأشار "جابر" إلى أنه بعد دراسة الطلبات تم تخصيص الأراضي مباشرة طبقا للأولويات المحددة بكراسة الشروط، وأن القرعة العلنية اليوم تمت بين الطلبات المقدمة على نفس قطع الاراضي و التى تساوت لها نفس أولوية التخصيص فتم الاقتراع.