تدرس شركة “جوجل” إمكانية إدخال نظام رصد السيارات ذاتية القيادة لسيارات الشرطة وذلك من خلال اختراع جديد يمكنها من التعرف عليها اوتوماتيكيا .
وذكرت تقارير اخبارية، أن “جوجل” ستتبنى الاختراع الجديد الذي سيجعل السيارة ذاتية القيادة تتعرف على سيارة الشرطة في حال الاقتراب منها.
وعلى الرغم من أن سيارات “جوجل” ذاتية القيادة تعرف جيدا بالفعل قواعد المرور، غير أنها في حاجة إلى التعرف على عدد من القواعد الأخرى التي ينبغي اتباعها، على سبيل المثال، يتعين على السيارة ذاتية القيادة إدراك كيف تتوقف على جانب الطريق فورا إذا ما اقتربت منها سيارة شرطة أو الابتعاد عن الطريق السريع في حال ظهور أية سيارة طوارئ تسعى إلى المرور سريعا للوصول إلى مكان وقوع حادث ما، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
ويساعد الاختراع الجديد سيارات “جوجل” ذاتية القيادة في التعرف أوتوماتيكيا على سيارات الشرطة أو سيارات الطوارئ الأخرى من خلال الأضواء الومضية اللامعة الزرقاء والحمراء التي تصدرها، وذلك لاتخاذ الرد المناسب سواء بالتوقف على جانب الطريق أو الابتعاد عن الطريق السريع للسماح لها بالمرور، وبالتالي لن يكون المواطن هو فقط الملتزم بالقانون بل أيضا سيارات ذاتية القيادة.