افتتح اللواء إيهاب عبد الرحمن، مساعد الوزير لقطاع الأحوال المدنية، اليوم الأربعاء، 8 سجلات مدنية جديدة، حيث افتتح سجلات بـ4 مناطق بمحافظة الدقهلية (أتيمدة _ اخطاب _ ميت رمسبيس _ كفر غنام ) ، وبمحافظة الشرقية بمنطقة ( بيشة عامر)، وفى محافظة القليوبية بمنطقة (سنديون) ، وسجل مدنى جديد بالإسكندرية، وآخر بـ "كرموز".

وسادت فرحة عارمة بين أهالى الدقهلية والشرقية والقليوبية والاسكندرية وسط حالة من الزغاريد لتخفيف وتسهيل الخدمات للمواطنين.

كان القطاع شهد على مدار الشهور الأخيرة تطورا متلاحقا وفى توقيتات زمنية قياسية وكان أبرزها تشغيل خدمة الكول سنتر لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين من خلال أرقام مختصرة وأرضية وتوصيلها للمواطنين حتى منازلهم بالبريد السريع، وأيضا مركز استخراج الاوراق الثبوتية من شهادات ميلاد وغيرها بـ 6 لغات اجنبية.

كما تم افتتاح مركز استخراج الأوراق الثبوتية من شهادات ميلاد وغيرها بستة لغات أجنبية وتطوير ورفع مستوى 98 سجلا من فرعى إلى رئيسى يصدر جميع الوثائق وبطاقات الرقم القومى للمواطنين، وإضافة 122 موقعا لإصدار القيود العائلية خلاف التى كانت تعمل وعددها 85 فقط على مستوى الجمهورية ليصبح إجمالي المواقع 207 مواقع، مما أدى إلى تخفيف العبء على الطلبة المتقدمين للكليات العسكرية، كما تم افتتاح 4 مراكز جديدة لإنتاج بطاقات الرقم القومى ليرتفع العدد إلى 14 مركزًا.

يذكر أن تم افتتاح 47 سجلا على مدار 8 شهور سابقة أبرزهم الشرابية والسيدة زينب ودار السلام والجمالية ومنطقة الساحل بالقاهرة ومنطقة الاربعين بالسويس، وبذلك يكون الإجمالى 55 سجلا.