القابضة للنقل البرى يعتمد نتائج الجمعيات العمومية لثلاث شركات

ترأس اللواء محمد يوسف،رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري احدى شركات قطاع الاعمال العام اليوم، ثلاث جمعيات عمومية لكل من شركة المستودعات المصرية العامة، وشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، والشركة العربية للشحن والتفريغ، التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري.

واعتُمد نتائج شركة المستودعات المصرية للعام 2015/2016، بقيمة إيرادات بلغت 296.9 مليون جنيه، بنسبة نمو عن العام السابق قدره 40.1%، كما حققت أعلى صافي أرباح هذا العام، بلغ 75.6 مليون جنيه، بنسبة نمو 62.3%.

وجاءت نتائج شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، بتحقيق إيرادات للنشاط، قدرها 622.9 مليون جنيه، متجاوزة الإيرادات المستهدفة، بنسبة 22%، كما حققت صافي أرباح يعد الأعلى بالمقارنة في الأعوام السابقة، وبلغ صافي الربح 344.2 مليون جنيه، بنسبه نمو عن العام السابق قدرها 14%، واستمرارًا لسياسة الشركة في تدعيم الطاقة الإنتاجية من أوناش وساحات، نفذت الشركة استثمارات بنحو 182.6 مليون جنيه، منها استكمال إنشاء الساحة التي حصلت عليها من القوات المسلحة، بمساحة 172 متر مربع، بتكلفة اسثماريه قدرها 175 مليون جنيه.

وجاءت نتائج شركة العربية للشحن والتفريغ، بقيام الشركة بتحقيق نموًا ملحوظًا في إيرادتها، مقارنة عن العام السابق، حققت إيراد نشاط بملغ 11.5 مليون جنيه، بنسبة زيادة عن العام السابق قدره 63.5

وأعلنت الشركة حالة الطوارئ استعدادا لإجازة عيد الاضحى المبارك بزيادة عدد السيارات المخصصة لنقل الركاب الى المحافظات المختلفة من خلال شركات نقل الركاب الثلاثة التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى و البرى ( شركة الصعيد للنقل و السياحة /غرب ووسط الدلتا للنقل والسياحة / شركة شرق الدلتا للنقل والسياحة).

ويأتى ذلك تزامنا مع دخول عدد 92 اتوبيس جديدا من احدث الماركات العالميه لمواجهة ضغط الركاب خلال فترة اجازة العيد ليكون دعما للخطوط التى يوجد عليها اقبال كبير مع توفير وسائل انتقال للمواطنين باسعار مناسبة و اخرى اقتصادية.

وأصدر اللواء بحرى ا.ح محمد يوسف رئيس شركة القابضة للنقل البحرى البرى عمل غرفة عمليات طوال فترة العيد لتلقى الشكاوى او اعطال السيارات مع وضع خطة تشغيل السيارات و مواعيد اضافية للعمل على مدار اليوم لتقليل زمن التقاطر بين كل سيارة واخرى للحد من الزحام و عدم الانتظار لفترات طويله مع تطبيق نظام التشغيل المشترك مع الشركات الثلاث.

ووجه يوسف ، تعليمات لقيادات و مسئولى تشغيل شركات نقل الركاب بالتواجد المستمر بجميع مراكز التشغيل لضمان سير العمل مع وضع بعض السيارات احتياطى بجميع فروع التشغيل لدفعها فى حاله وجود تكدس او زيادة فى الركاب فى بعض الاماكن مع وضع خطة عاجلة للصيانه و الاصلاح لرفع كفاءة الاسطول الفنية و التشغيلية.

وسيتم دفع سيارات نجدة مجهزة مع تكليف قطاع التفتيش بالشركة القابضة للنقل البحرى و البرى للقيام بحملات تفتيشية مكثفة خلال فترة اجازة العيد للتاكد من الضوابط لتشغيل السيارات وحل المشاكل و الصعوبات فى حينها مع اعطاء تقارير لرئاسة الشركة القابضة بالاحداث الهامة وبمتابعة مستمرة مع الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الاعمال العام.