أطلق المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" تطبيق الموبايل "نسألّك" وهو أول تطبيق للتليفون المحمول لاستطلاعات الرأي في الوطن العربي، وذلك على هامش مؤتمر "مستقبل المجتمعات العربية.. المتغيرات والتحديات" المقام حاليًا في مكتبة الاسكندرية.

وأوضح بصيرة فى بيان له اليوم تطبيق "نسألّك" هو تطبيق للتليفون المحمول يتم تحميله بشكل مجاني يُمّكن مستخدميه من طرح أسئلة في المجالات المتنوعة واستطلاع رأي الآخرين في أي موضوع يهمهم، والإجابة على أسئلة الآخرين وذلك لخلق حالة تفاعلية بين أفراد المجتمع من خلال هذا التطبيق مما يساعدهم في اتخاذ قرار سليم في موضوع معين أو معرفة اتجاه الرأي في القضايا المجتمعية المختلفة، ويتميز هذا التطبيق بعرض آراء مستخدميه مع حفظ خصوصيتهم، ويتيح التطبيق الحصول على النتائج في صورة نسب ورسوم بيانية.

وبين أن التطبيق يمثل وسيلة مهمه في تفعيل جديد لمجتمع المعلومات، وخلق مجتمع تفاعلي ومتعاون، ويهدف هذا التطبيق إلى مواكبة التطور التكنولوجي المتوقع خلال السنوات القليلة المقبلة في اتساع قاعدة الهواتف الذكية وذلك للوصول إلى طريقة تفاعلية أسرع وأسهل في رصد اهتمامات وهموم المصريين بدلًا من الطرق التقليدية.