أكد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"،أنه يُفكِّر بجدية في دراسة إمكانية أن تُقام بطولة كأس العالم بنظام 40 منتخبًا في السنوات المقبلة.

ويسعى الاتحاد الدولي إلى السير على خُطى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الذي زاد من عدد المُنتخبات المُشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا من 16 إلى 24 فريقًا، وكان أول تطبيق لها في بطولة يورو 2016 التي أُقيمت في فرنسا هذا الصيف.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أصدر قرارًا منذ فترة طويلة يؤكد أن بطولة يورو 2020 ستُقام في 13 دولة مُختلفة، على أن تستضيفها 13 مدينة، وتُقام المُباراة النهائية في ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة الإنجليزية لندن.

وتحدَّث إنفانتينو في بداية تصريحاته قبل اجتماع الاتحاد الدولي المُقرر إقامته في أكتوبر القادم قائلًا " إن هذين الموضوعين (40 فريقًا ودول مُضيفة مُتعددة) سيكونان بالتأكيد على طاولة المُناقشات".

ثم أضاف الرئيس في كلماته قائلًا " هناك، سأقول، لا يوجد حدود لكل ما هو جيد لكرة القدم. سنرى، ولكن صحيح أن الكونكاكاف لم يحظَ بكأس العالم لفترة طويلة".

وأكمل خليفة بلاتر في رئاسة الفيفا حديثه قائلًا " في الوقت الحالي، أعتقد أن كل شيء مفتوح. رأيي عن الـ40 فريقًا لم يتغير. لقد رأينا ذلك مؤخرًا في يورو فرنسا مع تواجد ثمانية فِرق أكثر، أي نوع من الحماس الذي تواجد في العديد والعديد من البلدان".

فيما اختتم إنفانتينو تصريحاته بهذا الشأن قائلًا " نحن بحاجة إلى معرفة أن هذا النوع من الأحداث هو أكثر من مُجرَّد مُنافسة، فهي أحداث حقيقية اجتماعية في العالم كله".

يُذكر أن العاصمة الإيطالية روما أيضًا ستكون أحد المُدن التي تستضيف بطولة يورو 2020، حيث ستستضيف مُباريات الدور ربع النهائي ومباريات أُخرى في دور المجموعات.