أبرزت صحيفة "ماركا" الإسبانية،إحصائية نشرتها شبكة "برايم تايم سبورتس" والتي تُشير إلى أن النادي الملكي ظهر أقل إنفاقًا من غريمه الكتالوني في الأعوام الثلاثة الأخيرة في الميركاتو بنسبة وصلت إلى 40%.

وذكرت الصحيفة المدريدية أن إنفاق ريال مدريد في تلك الفترة قد وصل إلى 239 مليون يورو، في الوقت الذي أنفق فيه نادي برشلونة مبلغًا وصل إلى 331 مليون يورو.

ومُنذ عام 2009، عندما بدأ عهد مراجعة الانتقالات من جانب برايم تايم سبورتس، فإن الميرينجي قد أنفق حوالي 847 مليون يورو على التعاقدات، بينما أنفق البلاوجرانا ما وصل قيمته إلى 674 مليون يورو، على الرغم من أن الاتجاه الأخير يُشير إلى أن برشلونة يُلحق بهذا الركب في الإنفاق.

في حين أشارت "ماركا" إلى أنه يجب أن يوضع في الاعتبار العام الذي لم يُنفق فيه نادي برشلونة أي مبالغ مالية على التعاقدات، حيث كان مُعاقبًا بالإيقاف من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن الدخول في الميركاتو.

ونظرًا إلى الصيف الحالي على سبيل المثال، فإن برشلونة قد أنفق مبلغًا قيمته 123 مليون يورو من أجل التعاقد مع ست لاعبين، بينما لم يُصدر فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد إلَّا شيكًا واحدًا بقيمة 30 مليون يورو من أجل التعاقد مع المهاجم الإسباني ألفارو موراتا.

وسلَّطت الدراسة الضوء على مبيعات الناديين في ميركاتو الصيف الأخير، حيث جمع ريال مدريد إجمال 34.5 مليون يورو من خروج لاعبيه الشباب، بينما حصل برشلونة فقط على 13 مليون يورو من هذه المبيعات.