تأهلت منتخبات كوستاريكا وبنما والمكسيك والولايات المتحدة وترينيداد وتوباجو وهندوراس إلى الدور النهائى بتصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى "كونكاكاف" المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.

وشهدت الجولة الأخيرة من دور المجموعات فى التصفيات التى أقيمت الليلة الماضية، فوز الولايات المتحدة على ترينيداد وتوباجو برباعية بيضاء فى منافسات المجموعة الثالثة.

ورغم خسارتها، إلا أن ترينيداد وتوباجو تأهلت برفقة الولايات المتحدة عن هذه المجموعة إلى الدور النهائى بعد أن احتلت وصافتها برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين خلف منتخب "العم سام" المتصدر.

وأمطر منتخب جواتيمالا شباك سان فينسنت بتسعة أهداف مقابل ثلاثة، ولكن الاثنين خرجا من التصفيات لاحتلالهما المركزين الثالث والرابع على الترتيب بالمجموعة الثالثة.

وفى منافسات المجموعة الثانية، فازت كوستاريكا على بنما 3-1 وهايتى على جامايكا بثنائية بيضاء.

وبذلك تحتل كوستاريكا صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة بفارق ست نقاط عن بنما الوصيفة ليتأهل المنتخبان معا إلى الدور النهائى، بينما ودعت هايتى وجامايكا التصفيات لاحتلالهما المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وفى المجموعة الأولى، تعادلت المكسيك أمام هندوراس سلبيا فيما فازت كندا على السلفادور 3-1.

وبذلك تصدرت المكسيك المجموعة الأولى بـ16 نقطة تليها هندوراس ثانية بثمانى نقاط ليتأهلا سويا، بينما حلت كندا ثالثة بسبع نقاط تليها السلفادور رابعة بنقطتين فقط ليودعا التصفيات.

ومن المعروف أن الدور النهائى بتصفيات الكونكاكاف تنافس فيه ستة منتخبات على ثلاث بطاقات تأهل مباشرة لمونديال 2018 بينما يلعب صاحب المركز الرابع ملحقا فاصلا.

وستنطلق منافسات الدور النهائى بتصفيات الكونكاكاف فى 11 نوفمبر المقبل بمواجهات كوستاريكا أمام ترينيداد وتوباجو، والمكسيك مع الولايات المتحدة، وبنما أمام هندوراس.

أما الجولة الثانية فستقام فى 15 نوفمبر المقبل بلقاءات كوستاريكا مع الولايات المتحدة، وهندوراس أمام ترينيداد وتوباجو وبنما مع المكسيك.